انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: بسمة رمضان
23 مايو 2015
1687

منة الله الدفراوي

لا أعلم إن كانت العشرينات هي السِن المُناسبة لاتخاذ القرارات المصيرية، فلطالما اضطررت لاتخاذ بعض الاختيارات في سن غير مُلائمة تمامًا، فلعنة العشرينات هي أنك لست ناضجًا بالقدر الكافي لتكون سيد قرارك ولكنك لست صغيرًا للحد الذي يسمح لك بارتكاب الأخطاء مرارًا وتكرارًا كما كُنت تفعل في السادسة عشر.

 

أنت أصغر من أن يأخذوك بجدية أكبر من "إنك تصعب عليهم." فهو السِن الذي تبدأ فيه بالتفكير بشكل أكثر مادية، السِن الذي تبدأ بترديد جُمل مثل "أكل العيش مُر" و"يا صغيرة ع الهم يا لوزة" ...

 

السِن الذي تبدأ فيه الاستقلال بذاتك بشكل أو بآخر، وتكون قد مررت أو بدأت بالمرور بتجربة عاطفية فاشلة أو اثنتان، ذلك النوع من العلاقات الذي يترك أثرًا في نفسك ويجعلك أكثر قوة أو أقل ثقة بمن حولك.

 

بداية العشرينات هي  مُفترق الطرق، فإما أن تختار الوظيفة ذات الراتب الجيد وعقد العمل المضمون والسفر لدول الخليج والاستقرار مع الزوجة المُناسبة أو اتخاذ قرار القيام "برحلة حياتك" فتعمل ما تحب براتب ضئيل، وتبحث عن شريكتك في الرحلة والتي ستتحمل معك كل عواقب اختياراتك من أسوأ قرار لأحسنهم و"تطلع معاك برا الصندوق".

 

في بداية العشرينات، ستصطدم بالواقع ووَحشته وصعوبته، ستُدرك أن الخير لا ينتصر في النهاية بالضرورة، وأنك لم تعُد صغيرًا كالسابق، ستُدرك مدى التضحيات التي عليك الاستسلام لها في مقابل ما تريد، وستدرك أيضًا أنك لن تحصل على كل ما تريد وقتما تريد.

 

في بداية العشرينات ستدرك أنك اتخذت بعض القرارات التي من شأنها أن تلعب دورًا هامًا في تشكيل حياتك وأنت في سِن صغيرة جدًا، ولم تكن وقتها علي القدر الكافي من الوعي.

 

في بداية العشرينات إما أن تكون قد اتخذت بعض الخطوات في تحديد إطار حياتك، كالارتباط أو اختيار وظيفة ما، فترى من هم أحرار بقراراتهم وحياتهم أسعد منك في كثير من النواحي "و متحشروش ولا اتدبسوا ولا شايلين هم البامبرز"، أو أن تكون في بداية مشوارك وتري أصدقائك القدامى مستقرون ومتزوجون و لديهم عائلاتهم وحياتهم الخاصة  فتتحسر لا إراديًا.

 

العشرينات هيّ السِن التي يشتَد فيها الصراع بين من أنتَ و من تريد أن تكون ومن ممكن أن تكون.

 

 

اقرأ أيضاً : "ربنا مش صاحبك"


تعليقات