انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس جامعة بنها يتفقد المخلفات
كتب بواسطة: ريهام الخولي
28 أكتوبر 2016
1290

أطلقت جامعة بنها مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات الغير مستهلكة، والتي تتكون من الأثاث والحديد والأخشاب، وإعادة استخدامها داخل المنشأت الجامعية في الأغراض المخصصة لها، وذلك بهدف ترشيد الاستهلاك وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، والحفاظ على البيئة من أضرار المخلفات التي تخزن دون فائدة، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور السيد القاضي.

 

وقال "القاضي"، إن المبادرة بدأت في المدن الجامعية، كما أن المخلفات القديمة تم تدويرها واستخدمت في المدينة الجامعية بمدينة طوخ، التي تحولت خلال فترة الثورة إلى مخزن لمخلفات الجامعية وتعرضت إلى سرقات كثيرة في تلك الفترة.

 

كما أشار إلى أنه تم تجهيز وعمل الشبابيك والسراير والمكاتب وإنشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التي كانت موجود، ونجحت الجامعة في تأسيس المدينة الجامعية بمدينة طوخ لاستيعاب 220 طالبًا، كما تم بيع مخلفات الورق التي كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالي 80 ألف جنيه تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية.

 

وأكد أنه من خلال هذه المبادرة تم إصلاح جميع مخلفات الأثاث والسراير والناقلات والكراسي داخل المستشفى الجامعي من خلال إعادة تدويرها وصيانتها واستخدامها مرة أخرى، لتلبية احتياجات قسم النساء الجديد داخل المسشتفى لخدمة المرضى، مما ساعد على توفير مبالغ مالية كبيرة للجامعة، والتخلص من مخلفات كثيرة.

 

كما وجه "القاضي"، دعوة إلى جميع قيادات الجامعات المصرية ينصحهم بضرورة تعيمم المبادرة، قائلًا "عندنا مخلفات كثيرة تهدر ويجب الاستفادة منها مرة أخرى"، كما أصدر قرارًا بزيادة ورش الصيانة في الكليات والمدن الجامعية ومراكز التنمية الشبايبة ودعمها بالمعدات اللازمة حتى يتم الاستفادة من جميع المخلفات والأخشاب والمعادن والأدوات البلاستيكية وإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى.


تعليقات