انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة طنطا
كتب بواسطة: هبه مصطفى
21 أكتوبر 2016
908

بدأ الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر بجامعة طنطا، بتخرج الطلاب الوافدين الحاصلين على درجة الماجستير في التمريض، فيما سيطرت المدينة الجامعية وتسكين الطلاب على معظم أحداث الأسبوع.

 

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا الدكتور إبراهيم سالم، الطلاب الوافدين الحاصلين على درجة الماجستير في التمريض من جامعة "بايرو" بنيجيريا، وذلك في إطار بناء توجيهات القيادة السياسية بضرورة فتح أفاق جديدة مع أفريقيا، وتوقيع اتفاقيات التعاون بين جامعة طنطا والجامعات الأفريقية، لتدريب الأساتذة والطلاب بكليات الجامعة.

 

كما أقامت كلية طب الأسنان، حفل تخرج الدفعة الثانية من البرنامج الماليزي بالكلية، وحضر الحفل القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا الدكتور إبراهيم سالم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد ضبعون، وعميدة كلية طب الأسنان الدكتوره هدى رشاد، وسكرتير السفارة الماليزية السيد أحمد البحيري، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

حيث أكد "سالم"، خلال كلمته على حرص الجامعة على دعم العلاقات مع الدول الصديقة، وقدم الشكر لكل الجهود المبذولة من أجل المساهمة في تطوير أطر التعاون العلمي والثقافي بين ماليزيا ومصر، كما وجه الشكر لكلية طب الأسنان بكامل هيئتها التي تولت مسؤولية إعداد طبيب أسنان تتوافر لديه مستويات عالية من المعرفة والمهارات العلمية والعملية بما يسهم في إعلاء مكانة الجامعة إقليميًا ودوليًا.

 

وفي سياق منفصل، نظمت سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية يوم، الثلاثاء، الموافق 18 أكتوبر، أول نادي للسينما بكلية الآداب بجامعة طنطا، لعرض الفيلم التاريخي "Kingdom of Heaven".

 

قالت الأخصائية بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة بمكتبة الإسكندربة رانيا أحمد، إلى "شفاف"، أن عرض الفيلم تقديمي تاريخي عن العلاقات بين الشرق والغرب من القرن العاشر إلى نهاية القرن الثاني عشر الميلادي، فيما رأى أحد الحاضرين الطالب محمد الصاوي، أن الفيلم رائع على المستوي الفني والتاريخي، واعتبره اختيارًا موفقًا من "السفارة"، وتمنى الاستمرار في العروض التاريخية وأفلام الخيال العلمي.

 

أعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة طنطا يوم 8 أغسطس الماضي، عن تكاليف الإقامة بها لعام 2016، مؤكدة أنها ستقبل كل المتقدمين ولن يقتصر القبول على الحاصلين على تقدير في العام الماضي فقط، ولكن ستختلف المصاريف بحسب التقديرات، فمن المقرر تسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية بقرية سبرباي وسيجر ومدينة طنطا في بداية شهر أكتوبر إلا أن التسكين تأخر ما يقرب من 15 يومًا، مما أثار غضب الطلاب.

 

كما أضاف القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا الدكتور إبراهيم سالم، أن الجامعة تسعى دائمًا إلى دعم وتجهيز المدن الجامعية بطنطا بالشكل الذي يمكنها من استقبال واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المغتربين، لذلك تم افتتاح 244 غرفة تتضمن 344 سريرًا بالمدن الجامعية قبل بدء تسكين الطلاب.

 

ولذلك أعلنت إدارة شؤون الطلاب بالإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة طنطا، عن أسماء الطلاب القدامى والجدد المرشحين للقبول بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2016 /2017، بالإضافة إلى الأسماء المقبولة بالمبنى المميز، لتنتهى بذلك مراحل تسكين المغتربين بالمدن الجامعية بطنطا.

 


تعليقات