انشاء حساب



تسجيل الدخول



18 أكتوبر 2016
768

أعلن الاتحاد المصري للسلاح عن بدء بطولة كأس العالم للسلاح للرجال، الجمعة، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك على أن تستمر لمدة يومين.

 

كما أشارت خلال فاعلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيشارك كل من أيطاليا، وروسيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، كوريا، هونج كونغ، اليابان، البرازيل، تركيا، بولندا، استراليا، تونس، اليونان، التشيك، المجر، وذلك على أن يشارك كل منتخب من المنتخبات المشاركة للمنافسة على البطولة بـ 8 لاعبين فيما يمنح الاتحاد الدولي للعبة حق الدولة المضيفة "مصر" المشاركة بـ30 لاعبًا.

 

يذكر أن المبارزة هي منازلة فردية بين شخصين، يقوم كل منهما بالهجوم والدفاع ومحاولة لمس الخصم بسيفه وحماية نفسه من لمس سيف الخصم، ويستعمل كل الأساليب والطرق المتنوعة للفوز بلمس خصمه، ولا يتدخل في هذه المبارزة أي فرد آخر سوى آداب هذه اللعبة الرياضية الشريفة. 

والهدف منها في الدفاع والهجوم هو محاولة لمس الخصم بمقدمة سيفه في المساحات المحددة قانونيًا على سطح جسم الخصم داخل حدود الملعب المحدد بغرض تسجيل العدد القانوني من هذه اللمسات ضد خصمه أولًا، وقبل أن يسجلها الخصم عليه، والتي على أساسها يتحدد الفائز في المباراة، على أن تعتبر اللمسة في المبارزة هي الإصابة التي يسجلها اللاعب على سطح جسم منافسه.

 
تحدد نتيجة المبارزة للرجال بخمس لمسات، ويعتبر اللاعب الفائز هو الذي يستطيع تسجيل اللمسات الخمس المطلوبة قبل منافسه، وزمن المباراة ست دقائق بالنسبة لسلاح الشيش للرجال.


تعليقات