انشاء حساب



تسجيل الدخول



جانب من معرض الكتاب
17 أكتوبر 2016
1964

في محاولة منهم للخروج من الأجواء الجامدة التي تسببها الدراسة الأكاديمية، قامت أسرة وجهة نظر "Point of view"، بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة، بتنظيم معرضًا للكتاب بالتعاون مع "سور الأزبكية" بالمنصورة، لبيع الكتب والروايات المختلفة للطلاب بأسعار مخفضة، لتشجيعهم على القراءة في مجالات أخرى ومختلفة غير الكتب الأكاديمية.

 

افتتحت عميدة الكلية الدكتوره ناهد العناني، المعرض الطلابي الأول لأسرة "وجهة نظر" هذا العام، الذي من المقرر أن يستمر طوال الأسبوع، لعرض كتب أدبية وعلمية ودينية، فضلًا عن الروايات والقصص، والقواميس اللغوية.

 

 

قال مسؤول الأسرة الطالب محمد علاء إلى "شفاف"، إن معرض الكتاب لم يُنفذ في كلية الصيدلة منذ عام 2011، وأن عودته هذا العام أسعد الكثير من الطلاب المحبون لقراءة الروايات الورقية بدلًا من القراءة الإلكترونية المجهدة، مشيرًا إلى أن المعرض يعرض كتبًا تناسب جميع الأذواق بأسعار في متناول اليد.

 

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المعرض، هو تقديم نشاط ترفيهي ثقافي علمي بالكلية، يشمل كل أنواع الكتب سواء تكنولوجية، أو أدبية، أو دينية، أو علمية، أو إنجليزية، وحتى كتب الأطفال.

 

 

وشهد المعرض إقبالًا طلابيًا كبيرًا للتعرف على الكتب المعروضة وشرائها، كما شهد قسم الروايات إقبالًا على الشراء خاصة الروايات مثل هيبتا، وشكلها سافرت، وفي قلبي أنثى عبرية، ومطلوب حبيب، والأسود يليق بك، وغيرها من الروايات.

 

وفي نفس السياق، أكد الطالب محمد صيام، أن مثل تلك المعارض مهمة للطلاب ولابد من تشجيع إقامتها كل فترة وفي جميع الكليات، مضيفًا "عاوزين نحبب الناس في الكتب ونخرج من النشاط العلمي التقليدي"، وعبر عن سعادته بتوافر بعض الكتب التي يرغب في قرائتها داخل المعرض.

 

يذكر أن أسرة "وجهة نظر" بكلية الصيدلة، انطلقت منذ شهر يناير الماضي، ونظمت عدة أنشطة طبية، وعلمية، ومنها نشاط "هيبتا" للبحث عن المواهب، وأخر أنشطتهم هو معرض الكتاب، المقرر انتهائه يوم الخميس المقبل.

 

 

 


تعليقات