انشاء حساب



تسجيل الدخول



اللاعبان نور الشربيني، ومحمد الشوربجي
15 أكتوبر 2016
1357

تختتم مساء اليوم، السبت، بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش،  وفي المباراة النهائية للسيدات تلتقي نور الشربينى المصنفة الأولى عالميًا مع الفرنسية كاميل سيرم المصنفة السابعة عالميًا.

 

وكانت نور الشربيني قد وصلت للمباراة النهائية بعد فوزها في نصف النهائي على مواطنتها رنيم الوليلي 3-1، أما الفرنسية كاميل التي تواجها "نور" فقد فازت في نصف النهائي على الأمريكية أماندا صبحي 3-1.

 

أما في المباراة النهائية للرجال يلتقى محمد الشوربجى المصنف الأول عالميًا، مع الإنجليزي نيك ماثيو المصنف الخامس عالميًا، ويسعى "الشوربجي" للحصول على لقب البطولة للمرة الثانية بعد فوزه باللقب عام 2014 على حساب المايسترو عمرو شبانة.

 

وكان قد تأهل "الشوربجي" للمباراة النهائية بعد تغلبه على الإنجليزى جيمس ويلستروب 3-0، أما نيك ماثيو فقد استطاع أن يتغلب على كريم عبد الجواد بعد مباراة استمرت لمدة 91 دقيقة بنتيجة 3-2.

 

يذكر أنه لم يسبق لأي لاعبة مصرية الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة حيث خسرت نور الشربينى المباراة النهائية عام 2014 أمام الماليزية نيكول ديفيد، ثم خسرت نور الطيب نهائي عام 2015 أمام الإنجليزية لورا ماسارو، وهما المرتان الوحيدتان اللتين وصلت فيهما لاعبة مصرية لنهائىي بطولة أمريكا.

 

كما تعتبر بطولة أمريكا المفتوحة ثاني بطولات السلسلة العالمية للاسكواش لموسم 2017/2016، والبالغ مجموع جوائزها 150000 دولار للرجال ومثلها للسيدات وتقام على ملاعب جامعة دركسل بفيلادلفيا.

 

"نور الشربيني" تخسر من نظيرتها الفرنسية ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش


تعليقات