انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
06 أكتوبر 2016
1690

أدانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وجود كتب دراسية تسيء للشعب الفلسطيني في إحدى المدارس الخاصة التي لها فروع بعدد من الدول العربية؛ كالأردن، الإمارات، والبحرين.

 

وطالبت الوزارة، في البيان الصادر عنها، بسحب تلك الكتب من المدارس بشكل فوري، موضحةً أنها تواصلت مع نظرائها من وزارة التربية والتعليم في هذه الدول لسحب الكتب، ومحاسبة المسؤولين عن إصدارها واعتمادها في المدارس.

 

كما قالت الوزارة، إن هذا الاستخدام يتعارض مع الثوابت الدينية والوطنية للمجتمع الفلسطيني والمجتمعات العربية برمتها، معربةً عن أسفها الشديد لمثل هذه الأعمال التي لا يستحقها نضال الشعب الفلسطيني وكفاحه ضد الاحتلال الإسرائيلي_ على حد وصفها_.

 

ويشار إلى أن الوزارة لم تذكر اسم المدرسة المعنية بالبيان أو محتوى الكتب التي تسيء للفلسطينين، ولكن وزارة التربية والتعليم الأردنية وجهت إنذارًا لمدرسة "الشويفات" الدولية التي لها عدد من الفروع بالدول العربية ومقرها الرئيسي في لبنان؛ بسبب تدريسها مواد وكتب تحرض على الشعب الفلسطيني وتصفه بـ"الإرهابي"، مع العلم أن هذه الكتب إضافية وغير مجازة من وزارة التربية والتعليم الأردنية_ وفقًا لبيان سابق صادر عنها_.

 

ويذكر أن عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، قد تداولوا صورًا لكتب دراسية تحرض ضد الشعب الفلسطيني وتصفهم بالإرهابيين وهذا بعض مما تداوله الناشطون.

 

 

 

أجزاء من الكتب التي تدرس بمدرسة "الشويفات" الدولية

 

 

 


تعليقات