انشاء حساب



تسجيل الدخول



الرئيس الفلسطيني بجنازة  الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز
01 أكتوبر 2016
1162

استنكرت حركة الشبيبة الطلابية بجامعة بيرزيت مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز ظهر أمس، الجمعة، واصفة مشاركته بالمهينة والمذلة.

 

وأدانت الحركة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، السبت، قرار محمود عباس ومجموعة أخرى من المسؤولين الفلسطينين بالمشاركة في جنازة شمعون بيريز، قائلة: "لقد تناسوا دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى، فلم نراهم في مواكب الشهداء لا مشاركين ولا معزيين".

 

وأكدت أنها وجهت رسالة علنية واضحة إلى كافة الجهات الرسمية بالتراجع عن القرار المُذل قبل المشاركة على حد وصفها.

 

وقالت الحركة إنها تطالب الرئيس عباس بالتنحي عن منصبه كرئيس لدولة فلسطين، والاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذا الفعل المشين الذي أساء للشعب الفلسطيني قائلة: "إنه عليك أن تكون شجاعًا وتعتذر للشعب الفسطيني فالاعتذار عن الخطأ فضيلة".

 

في سياق متصل أصدرت قيادة تنظيم حركة المقاومة الفلسطينية فتح في منطقة رام الله قرارًا بتجميد ذراع الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت (حركة السبيبة الطلابية)، وإغلاق صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم السبت، عقب نشرها بيان استنكار ذهاب محمود عباس لجنازة شمعون بيريز.

 

وتداول عددًا من طلاب جامعة بيرزيت الفلسطينية أخبارًا عن اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية لمنسق حركة الشبيبة الفلسطينية في جامعة بيرزيت يوسف البرغوثي وكوادر الحركة بالجامعة، في حين لم تبدي قيادة حركة فتح في منطقة رام الله بأي تصريحات حول الاعتقالات.

 

نص البيان الصادر عن حركة الشبيبة


تعليقات