انشاء حساب



تسجيل الدخول



إحدى بوابات جامعة بيرزيت بعد فتحها
22 سبتمبر 2016
980

أعلن مجلس طلاب جامعة بيرزيت الفلسطينية، انتهاء الاعتصام داخل أسوار الجامعة، وإزالة السلاسل الحديدية من على البوابات، وذلك بعد مفاوضات مع مجلس إدارة الجامعة، مشيرًا إلى انتصار إرادة الطلاب على حد تعبيرهم.

 

وقال المجلس، في بيانه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه بعد 28 يوم من الاعتصام والإضراب العام، وأربعة أيام من الإضراب عن الطعام توصل مجلس الطلاب مع إدارة الجامعة إلى اتفاق ينهي أزمة الجامعة حرصًا من مجلس الطلاب على المصلحة العامة للجامعة على حد وصف البيان.

 

كما أضاف أن الاتفاق يشمل وضع حد لسياسة رفع الأقساط المستمرة منذ سنوات، مع تعهد إدارة الجامعة بعدم رفع الأقساط الدراسية طوال الأربع سنوات المقبلة، والتشاور مع الطلاب في أي رفع قادم للأقساط.

 

كما أوضح المجلس أن قرار رفع الأقساط على الطلاب القدامى يعتبر لاغيًا بحكم الاتفاق، مع وجود رفع جزئي للأقساط على الطلاب الجدد بواقع دينارين على كل طالب، دينار إجباري يلزم الطالب بدفعه ودينار يتكفل رئيس الجامعة بدفعه في حالة الطلاب الغير مقتدرين.

 

يذكر أن مجلس طلاب جامعة بيرزيت والحركة الطلابية داخل الجامعة أعلنوا اعتصام مفتوح داخل أسوار الجامعة، ودخل أربعة طلاب في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام اعتراضًا على قرار مجلس إدارة الجامعة برفع الأقساط الدراسية على الطلاب الجدد والقدامى. 


تعليقات