انشاء حساب



تسجيل الدخول



التطبيقات تساعدك بدايةً من الاستيقاظ من النوم وحتى الامتحانات.. مرورًا بالمذاكرة وغيرها

قد تكون الحياة الجامعية مليئة بالتفاصيل، ولكن يوجد العديد من التطبيقات لتنظيمها
20 سبتمبر 2016
18738

قد تكون الحياة الجامعيّة مليئة بالتفاصيل طول الوقت، فمن مواعيد المحاضرات، إلى مواعيد تسليم التكليفات، وتفاصيل التكليفات، ومشاكل العمل على التكليفات الجماعيّة خاصةً، ومواعيد الامتحانات، ومذاكرتك، ودرجتك في كل امتحان، وغيرها من التفاصيل الأخرى التي قد يكون الانشغال بها كلها مزعجًا جدًّا.

 

ولذلك، جمعنا لك في هذا التقرير 24 تطبيقًا مجّانيًّا يساعدك على تنظيم حياتك الجامعيّة بدءً من الاستيقاظ من النوم، وحتى الامتحانات، مرورًا بتنظيم الأمور مع زملائك في السكن، وزملائك في التكليفات، وغيرها.

 

وكل التطبيقات تعمل على نظام Android، وبعضها يعمل على نظام iOS، وبعضها يعمل أيضًا على نظام Windows، وبعضها يعمل على منصات أخرى.

 

للاستيقاظ وتنظيم الوقت

 

إن كنت تعاني من مشاكل في الاستيقاظ مبكّرًا مما يسبّب لك مشاكل في مواعيد اليوم كله، فلست وحدك على الأقل.

 

وبما أن مثل هذه المشاكل منتشرة، فتوجد بعض التطبيقات التي تساعدك على الاستيقاظ في موعدك المحدّد، وعلى تنظيم أوقاتك، ومنها التطبيقات التالية.

 

1-Alarm Clock Xtreme

من تطبيق Alarm Clock Xtreme

 

بواجهته المريحة، وميزاته المتعددة، يمكن أن يساعدك هذا التطبيق على الاستيقاظ في مواعيد مختلفة على مدار الأسبوع، إن أردت، من دون الحاجة إلى التعديل كل يوم، مع خيارات كثيرة مثل الاستيقاظ على نغمة يختارها لك التطبيق عشوائيًّا.

 

ولكن واحدة من أهم المزايا التي يتيحها لك التطبيق، هي حل مسألة رياضية لغلق المنبه، وهذا سيساعدك إن كنت مِمَّن يضيّعون ساعات في الصباح يوميًّا، بسبب زر الغفوة (Snooze).

 

هذا التطبيق يعمل على نظام Android فقط، ويمكن تحميله من هنا.

 

2- Sleep if U can

إعلان تطبيق Sleep if U Can

 

إن لم تجدِ معك المسائل الرياضية نفعًا في الاستيقاظ، أو إن كنت لا تحب المسائل الرياضية أصلًا، فهذا التطبيق يتيح لك خيارًا مختلفًا قد يجبرك على القيام من سريرك.

 

فمن أجل أن توقف رنين المنبه، يطلب منك تطبيق Sleep if U can أن تصوِّر أماكن من بيتك، مثل حوض الحمام، أو ماكينة القهوة، أو غلاية المياه، تحددها أنت من قبل حين تضبط المنبه.

 

كما أن هذا التطبيق يوفر هو أيضًا خيار حل المسائل الرياضية، وخيار إيقاف المنبه بهزّ الجهاز المحمول.

 

وهو يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا. كما يعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا (غير مجاني لنظام iOS).

 

3 و4- My Student Life وmyHomework Student Planner

من تطبيقي My Student Life وmy Homework Student Planner

 

هذان التطبيقان يمكّنانك من تنظيم مواعيد محاضراتك، وامتحاناتك، ومواعيد تسليم تكليفاتك الجامعيّة، وتقسيمها بحسب المواد التي تدرسها، فتكون المواعيد كلها موزّعة بوضوح على أجندتك الخاصة.

 

ويتشابه التطبيقان إلى حد ما في ما يقدمانه لمستخدميهما، ولكن My Student Life أفضل نسبيًّا من myHomework Student Planner من ناحية العناصر البصريّة وواجهة التطبيق.

 

ولكن يُحسب لـ myHomework Student Planner إتاحته لإمكانية التواصل مع أساتذة المواد، إن كانت لديهم حسابات على موقع Teachers.io، المنظِّم لأعمال المدرّسين، وعبر التطبيق، يُمكن للمدرس أن يكتب تنبيهاته وإعلاناته للطلاب.

 

وتطبيق My Student Life متاح مجّانًا على المنصّات كلها تقريبًا، وبلا إعلانات، فيمكن تحميله لنظام Android من هنا، وتحميله لنظام iOS من هنا، وتحميله بنظام Windows من هنا، بل ويمكن تحميله بوصفه مكوّنًا إضافيًّا لمتصفح Google Chrome من هنا، ويمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من أجهزة الكمبيوتر من هنا.

 

أما تطبيق myHomework Student Planner فمتاح لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتاح أيضًا لنظام iOS، يمكن تحميله من هنا، ولأنظمة Windows، يمكن تحميله من هنا، كما يُمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من على أجهزة الكمبيوتر من هنا.

 

5-Studious

من تطبيق Studious

 

هذا التطبيق أيضًا يمكّنك من تنظيم مواعيد محاضراتك، وامتحاناتك، ومواعيد التكليفات، ويذكّرك بها، ولكن بإمكانيات أبسط.

 

ولكنّ المميّز فيه هو أنه يساعدك بتحويل جهازك المحمول إلى وضعٍ معيّن –وضع صامت، أو وضع الطيران مثلًا- أوتوماتيكيًّا، بحسب اختيارك، مع موعد كل محاضرة، ويعود إلى وضعه الأصلي أوتوماتيكيًّا فور انتهاء المحاضرة.

 

فإن كنت ممن تعرضوا لمواقف محرجة بسبب نسيان غلق الهاتف المحمول في المحاضرات أو الامتحانات، فسيساعدك هذا التطبيق كثيرًا.

 

وهو متوفر فقط لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا.

 

 Student Agenda -6

من تطبيق Student Agenda

 

يركّز هذا التطبيق على البساطة والعمليّة، فهو أيضًا يساعدك على ترتيب مواعيد محاضراتك، وامتحاناتك، ومواعيد التكليفات، ومواعيد الفعاليات الأخرى التي تود حضورها، بجانب تنظيم درجات امتحاناتك وحفظها، ولكن بشكل أبسط، فقد يكون أفضل لك إن كنت لا تفضل الإمكانيات الإضافية في التطبيقات السابقة.

 

صانعو هذا التطبيق طلاب أيضًا، وصنعوه من أجل مساعدة الطلاب، وجعلوه متاحًا لنظام تشغيل Android، ويمكن تحميله من هنا.

 

لتنظيم الإقامة والمال

إن كنت تدرس في مدينة خارج مدينتك، وتسكن مع زملائك، فقد يضيف هذا بعض التفاصيل الأخرى التي تشغل حياتك.

 

والتطبيقات التالية تنظم لك هذه التفاصيل، وتنظم لك أيضًا أمورك الماليّة.

 

1- Flatastic

إعلان تطبيق Flatastic (الإعلان بالألمانية)

 

إن كنت تتجادل كثيرًا مع زملائك في السكن حول مَن عليه أن يغسل الأطباق اليوم، أو أن يتولى هو شراء ما يحتاج إليه المنزل غدًا، أو يتولى تنظيف الحمام الأسبوع القادم، فقد يساعدكم جميعًا هذا التطبيق مساعدةً كبيرة.

 

فهو يجمع بينك وبين أصدقائك، فيمكنكم تحديد مَن سيتولى كل مهمة تحديدًا واضحًا، وفي أية فترة، والتطبيق سيذكركم جميعًا، كما يمكنكم تنبيه بعضكم البعض عبر التطبيق.

 

ويفصل التطبيق بين مهام التنظيف المختلفة، وبين قسم المشتروات، الذي فيه يمكنك أن تنشئ قائمة بالمشتروات الضرورية بسهولة، وتكون متاحة لأن تراها أنت وأصدقاؤك على أجهزتكم المحمولة.

 

بالإضافة إلى هذا، فيمكّنكم التطبيق أيضًا من تحديد تكاليف الإقامة وتكاليف المشتروات المختلفة، وتوزيعها أوتوماتيكيًّا عليك وعلى زملائك في السكن.

 

كما يوفّر التطبيق مساحة للدردشة خاصة بك وبزملائك في السكن، إن كنت لا تراهم كثيرًا بسبب الانشغال.

 

التطبيق أساسًا من ألمانيا، ولكن يمكن تحويل لغته إلى الإنجليزية، وهو متوفر لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتوفر أيضًا لنظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكنك الدخول إلى التطبيق عبر الإنترنت من أي جهاز كمبيوتر من هنا.

 

2- Splitwise

من تطبيق Splitwise

 

إن كانت الأمور الماليّة بينك وبين زملائك في السكن تهمك أكثر من الأمور الأخرى، فتطبيق Splitwise ينظم لكم ذلك.

 

فيتيح لك هذا التطبيق تنظيم تكاليف الإقامة المختلفة، مثل تكاليف المشتروات، وإيجار السكن، والفواتير، وينبهك وينبه زملاءك قبل انتهاء مواعيد الدفع.

 

كما ينبّهك التطبيق إن كنت مدينًا بالمال لأحد زملائك، لكي تدفعه له مباشرةً، أو بإمكانك تحويله له عبر الإنترنت إن كنت مشغولًا، وإن كنت تدرس في أمريكا، فيمكّنك التطبيق من استخدام طائرة من دون طيار لمعرفة مكانه وإيصاله إليه.

 

وهذا التطبيق متوفر لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتوفر أيضًا لنظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، ويمكنك الدخول إلى التطبيق مباشرةً عبر الإنترنت من هنا.

 

3- IOU

من تطبيق IOU

 

إن كنت تعيش على السلفة من أصدقائك، يمكنك ألا تعد ذلك عيبًا، فقط احرص على ألا تنسى تكلفة كل سلفة منها، وألا تنسى دفعها، ويساعدك هذا التطبيق في تنظيم كل سلفة بقيمتها ووقت دفعها المنتظر، ويذكرك بها.

 

كما يساعدك التطبيق على إدارة قروضك البنكية المختلفة أو أقساط مشترياتك.

 

وهو متوفر لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتوفر كذلك لنظام iOS، ويمكن تحميله من هنا (غير مجاني لنظام iOS)، ومتوفر لنظام Windows، ويمكن تحميله من هنا.

 

4- GoodBudget

تطبيق GoodBudget على الأجهزة المختلفة

 

بما أنك طالب جامعي، فعلى الأرجح أنت تحصل على مصروفك شهريًّا، أو تتقاضى مرتّبًا شهريًّا إن كنت تعمل بجانب الدراسة، وقد يكون من المزعج أن تبقى منشغلًا بألا ينفد مالك قبل نهاية الشهر، كل شهر.

 

وهذا التطبيق يمكنك ببساطة من إدارة مالك، فتخبر التطبيق بالمبلغ الذي معك، ويمكنك تقسيمه أقسامًا للمصروفات –مبلغ كذا للمواصلات، ومبلغ كذا للأكل، ومبلغ كذا للسكن-، وفي كل مرة تصرف فيها نقودًا، أخبر التطبيق، وسيتولى هو الحساب، وسيخبرك كم تبقى لك في كل قسم من المصروفات، وكم تبقى لك من مالك، كما قد يساعدك حتى في ادخار بعض المال.

 

وإن كان والدك –أو والدتك- يسألك دائمًا فيمَ تنفق المال، أو إن كنت مرتبطًا، فيمكّنك التطبيق من أن تبقي والدك أو والدتك على اطلاع بكل تفاصيلك المالية تلقائيًّا، وكذلك شريك حياتك المفترض.

 

وهو متوفر لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتوفر أيضًا لنظام iOS، ويمكن تحميله من هنا.

 

(يمكنك معرفة تطبيقات أخرى مشابهة لإدارة المال من هنا).

 

لتنظيم التكليفات ومشاركة الملفات

يحمل بعض الطلاب هم التكليفات، وبخاصة التكليفات الجماعيّة، بسبب ما يحدث فيها من مشاكل تنظيمية، ومشاكل أخرى أحيانًا.

 

ولكن بدلًا من فوضى إنجاز التكليفات عبر فيسبوك أو واتساب، يمكنك أن تستخدم التطبيقات التالية، وهي أكثر تخصّصًا في مثل هذه التكليفات، فستجعل إنجازها أسهل وأكثر تنظيمًا، حتى التكليفات الجماعيّة منها.

 

1- Trello

 

إعلان تطبيق تريلو

 

يمكّنك Trello من إدارة عملك وتنظيمه، وكذلك عمل فريقك على تكليفاتك الجامعية، فيبدو الأمر كما لو كان الفريق كله مجتمعًا دائمًا حول طاولة واحدة، وعليها يشارك الجميع ملفاته التي عمل عليها وأنجزها، بعد توزيعها توزيعًا واضحًا أمام أعضاء الفريق كلهم.

 

وبعد فترة قصيرة، يصبح استخدامه أسهل وأسهل، كما يقدّم Trello إمكانيات إضافية تجعل مهمة إدارة أي مشروع أو تكليف مهمة أسهل وأكثر تنظيمًا، ومنشئوه يضيفون إلى هذه الإمكانيات إمكانيات جديدة كل مدة.

 

وبالإمكان أيضًا استخدامه بوصفه منصّة لإعداد قوائم بالأمور التي تريد إتمامها كي لا تنساها، وTrello سينبّهك قبل الموعد المحدد.

 

متاح لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ومتاح لنظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرةً عبر الإنترنت من هنا.

 

2 و3- FineScanner وOffice Lens

التطبيقان يعملان بتقنية Optical Character Recognition

 

إن كنت بحاجة إلى تعديل النص في ورقة مطبوعة، فلست مضطرًّا أبدًا إلى أن تعيد كتابته كله، أو حتى إلى أن تصل إلى ملف النص على الكمبيوتر؛ فهذان التطبيقان يتعرفان إلى النصوص في صور كاميرا الموبايل، ويحوّلانها إلى نص يمكن تعديله على البرامج المختلفة، وكذلك مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، أو تخزينه على مواقع التخزين المتعددة.

 

والمميَّز في تطبيق FineScanner أنه يتعرف إلى نصوص اللغة العربية، وكذلك اللغة الإنجليزية ضمن أكثر من 190 لغة أخرى.

 

أما تطبيق Office Lens، مِن شركة Microsoft، فعلى الرغم من أنه لا يتعرف إلى النصوص باللغة العربية، فإنه قد يكون ذا جودة أعلى، وتناغمية أكثر مع برامج Microsoft Office، كما أنه يتعرف إلى الكتابة اليدوية بسهولة، سواءً كانت على ورقة أم سبورة.

 

ويعمل تطبيق FineScanner على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا.

 

أما Office Lens فيعمل على Android أيضًا، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، وبالتأكيد يعمل على نظام Windows، ويمكن تحميله من هنا.

 

4- Google Drive 

استخدام Google Drive لمهام العمل

 

توفر Google إمكانية هائلة وبسيطة وعملية لتخزين الملفات بمختلف أنواعها، ومشاركتها مَع من تريد، بإمكانية أن تسمح لهم بالتعديل أو التعليق أو الزيارة فقط، وكل ما يتطلبه ذلك هو حساب على Google.

 

كما يوفر إمكانية إنشاء ملفات نصية Google Docs، وملفات بيانية Google Sheets، أو ملفات عروض تقديمية Google Slides، وإمكانيات أخرى.

 

متاح لنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

5- Cloud Print

تطبيق Cloud Print من Google

 

إمكانية أخرى من Google، تتيح لك أن تطبع ملفاتك أينما كنت، بالطابعة التي تحددها، عبر الإنترنت، قد تساعد على التكليفات المستمرة التي يجب أن تسلمها مطبوعة.

 

ويمكنك أيضًا أن تشارك طابعاتك مع من تحب، فيرسل لك الملف مطبوعًا بطابعتك من دون أن تحتاج أنت إلى تنزيل الملف أوّلًا ثم طبعه، حتى ولو كان صديقك خارج البلاد أصلًا.

 

يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

للمساعدة على الدراسة والامتحانات

يمكن للتطبيقات أيضًا أن تساعدك في أكثر الأمور التي قد تحتاج إلى مساعدة فيها، وهي الدراسة والامتحانات، فهي قد تسهّل لك مهمّة المذاكرة، وتوفر لك بعض الوقت الإضافي.

 

1- Dragon Dictation

من تطبيق Dragon Dictation

 

إن كنت لا تحب الكتابة، ولكنك في الوقت نفسه تحتاج إلى تسجيل الملاحظات في المحاضرات، فهذا التطبيق سيتولى تحويل الصوت إلى نص مكتوب تلقائيًّا.

 

وبإمكانك أيضًا أن تستخدمه في حياتك اليومية في الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي، والدردشة، والأمور الأخرى، من دون أن تحتاج إلى الكتابة بيديك على الموبايل.

 

وهذا التطبيق يدعم اللغة العربية، ويمكن تحميله لنظام Android من هنا، وتحميله لنظام iOS من هنا.

 

2- Evernote

تعرف إلى تطبيق Evernote

 

سيساعدك هذا التطبيق على كتابة ملاحظاتك في المحاضرات، أو أثناء مذاكرتك، ولكن بطريقة أذكى؛ فيمكنك باستخدامه أن تدمج الصور والتسجيلات الصوتية بتنسيق جيّد وبسهولة، كما بإمكانك أن تطّلع على ملاحظاتك وتسجيلاتك من على الأجهزة المختلفة أينما كنت.

 

كما يمكّنك التطبيق من مشاركة ملاحظاتك مع أصدقائك، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو طباعتها.

 

يعمل هذا التطبيق على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل كذلك على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

3- Studyblue

 

تعرف إلى تطبيق Studyblue

 

هو تطبيق للمساعدة على المذاكرة، مِن شركة Evernote أيضًا، وهو يعتمد على أسلوب البطاقات (Flashcards) لاسترجاع المعلومات وحفظها.

 

فعلى وجه البطاقة يمكنك كتابة السؤال التي تود الإجابة عليه، أو المصطلح، أو الكلمة التي تريد حفظ معناها، وتكتب الإجابة على الظهر، وعند المذاكرة، تتحدى نفسك لتذكر الإجابة قبل أن تقلب وجه البطاقة إلى الظهر.

 

والجيّد في تطبيق Studyblue أن فيه إمكانيات تساعدك أكثر؛ فيمكنك تقسيم بطاقاتك بحسب المواد التي تدرسها، ومشاركة مواد معيّنة مع أصدقاء معيّنين، فتكون المذاكرة مشاركة بينكم، كما أن بإمكانك إدخال النصوص من ملاحظاتك المسجّلة على تطبيق Evernote مباشرةً، وإمكانيات أخرى.

 

وهو يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

4- Mindomo

خريطة ذهنية على Mindomo

 

من الطرق المعروفة للتعلم والمذاكرة هي طريقة الخرائط الذهنية، وبدلًا من استخدام الأوراق والأقلام لإعداد خرائطك، يمكنك استخدام تطبيق واحد يسهّل عليك الأمر على كل أجهزتك المحمولة.

 

فتطبيق Mindomo سهل الاستخدام، ويمكّنك من تحويل خرائطك الذهنية إلى عروض تقديمية بسيطة، أو مشاركتها مع أصدقائك، وإمكانيات أخرى

 

ويعمل التطبيق على المنصات كلها تقريبًا، فيعمل على Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على أنظمة Linux، وMac، وWindows، ويمكن تحميله من هنا، وكذلك يمكن تحميله بوصفه مكوّنًا إضافيًّا لمتصفح Google Chrome من هنا، ويمكن الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

5- Gradeview

تطبيق Gradeview بالألمانية ولكن يمكن تحويله إلى الإنجليزية

 

يساعدك هذا التطبيق على أن تبقى متابعًا لأدائك الدراسي، بتتبع درجاتك طول العام، وتنظيمها لك، كما يمكنك أن تقارن درجاتك بدرجات زملائك، إن كنت من هواة مقارنات الأداء الدراسي.

 

واللغة الأساسية في هذا التطبيق هي اللغة الألمانية، ولكن يمكن تعديلها من الإعدادات إلى اللغة الإنجليزية.

 

وهو يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل كذلك على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا، كما يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرةً من هنا.

 

6- AppBlock - Stay Focused

تعرف إلى تطبيق AppBlock - Stay Focused

 

إن كنت تحتاج إلى ما يساعدك على التحكم في استخدامك للإنترنت، وعلى ألا تقضي وقتك باستخدام فيسبوك في ليلة الامتحان التي تحتاج فيها إلى المذاكرة، فهذا التطبيق مناسب لك.

 

فهو يتيح لك أن تحدد التطبيقات التي تريد حجبها لمدة معيّنة من الوقت، فلا يمكن الدخول إليها، وبعد انتهاء المدة المحددة، يمكنك أن تدخل إليها مرة أخرى.

 

يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ولنظام iOS، يوجد تطبيق مشابه باسم SelfControl، يمكن تحميله من هنا.

 

3 تطبيقات أخرى

هذه التطبيقات الثلاثة ليست لها علاقة مباشرة بالجامعة، ولكنها قد تفيدك في حياتك الجامعيّة عامّةً.

 

1- Sworkit

قد لا يصبح "البنش بلاطة والبطن شوكولاتة" ولكن الرياضة مفيدة على كل حال

 

أنت تعلم أن الحياة الجامعية ليست كلها منحصرة في الدراسة مطلقًا، ومن الأمور المفيد المواظبة عليها دائمًا هي ممارسة الرياضة.

 

وإن لم يكن لديك وقت كالعادة للذهاب إلى صالة جيم، إو إلى نادٍ، فهذا التطبيق سيساعدك كثيرًا.

 

فهو يمدك بعدد كبير من التمارين، مقسم 4 تصنيفات، كما أن بإمكانك أن تنشئ مجموعة تمارينك التي تفضلها، أو التي تعودت عليها، وهو سيساعدك على الاستمرار في ممارستها.

 

يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا.

 

2- Whitenoise

تطبيق Whitenoise يوفّر أصواتًا طبيعية تساعد على الاسترخاء والنوم مثل صوت البحر

 

إن كنت تحتاج إلى النوم مبكّرًا لحضور الامتحان صباحًا، أو إلى الراحة في النهار، ولا تستطيع بسبب الصوت العالي لزملائك في السكن، فلا داعي للشجار معهم، واستخدم هذا التطبيق.

 

فهو ببساطة يغطي على الضوضاء حولك، بضوضاء أجمل، تساعدك على الراحة والاسترخاء والنوم.

 

يعمل على نظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويعمل على نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا.

 

3- Wheres my Droid

تطبيق Where's My Droid يساعدك على العثور على هاتفك المحمول

 

في عامك الأول خاصةً، قد لا تكون معتادًا على كثرة التنقل بين المدرّجات والأماكن المختلفة في الجامعة، وقد تفقد هاتفك المحمول في أي من هذه الأماكن، ويساعدك هذا التطبيق على العثور عليه.

 

وبالتأكيد هذا التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام Android، ويمكن تحميله من هنا، ويوجد تطبيق find my iPhone المشابه له لأجهزة نظام iOS، ويمكن تحميله من هنا.

 

إقرأ أيضًا: 

"سنة أولى جامعة".. نصائح لتجنب سخرية الأصدقاء


تعليقات