انشاء حساب



تسجيل الدخول



قد تحتاج أن تكون بارعًا بالمعلومات العامة لتغلق المنبه

صورة تعبيرية
كتب بواسطة: آلاء ثروت
01 ديسمبر 2016
4872

بعد شهور من الإجازة ومع بدء الدراسة بل والانتهاء من امتحانات منتصف الفصل الدراسي، يعتاد الطلاب بمختلف المراحل التعليمية الذهاب إلى مدارسهم وجامعتهم والاستيقاظ مبكرًا، وربما تكون هذه هي المشكلة لدى الكثير من الطلاب، بعد أن اعتاد بعضهم على السهر والاستيقاظ متأخرًا.

 

وبالطبع فإن النوم مبكرًا هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، ولكن ماذا إذا كنت لم تعتاد على ذلك، أو إذا كنت من الذين من الصعب إيقاظهم، فلم تنس التكنولوجيا هذه المشكلة، وقدمت العديد من تطبيقات المنبهات لمن يعانون مشكلة في الاستيقاظ مبكرًا.

 

1-تطبيق "Alarmy".. Sleep If U Can

يصعب عليك النوم ثانية بعد رن هذا المنبه، فهناك العديد من الاختيارات لإغلاق المنبه، أما أن تلتقط صورة ما في بيتك، أو غيرها من الأشياء، ولإيقاف المنبه عليك التقاط نفس الصورة، أو أن تحل معادلة تتراوح صعوبتها من (السهل للمتوسط للصعب)، كذلك يمكنك زيادة عددها إلى 99 معادلة.

 

كما هناك أن تختار أن يغلق المنبه بهز الهاتف عدد معين من الهزات، تصل إلى 995 هزة، ويتوافر به خاصية منع غلق الهاتف أثناء وقت الرنين ليمنعك من إغلاق الهاتف، كذلك ومنع مسح التطبيق.

 

نموذج من المسائل الحسابية أو عدد معين من الهزات 

 

 

2-تطبيق""Alarm clock Xtreme

 

يشبه قليلًا تطبيق alarmy، في إغلاق المنبه عن طريق هز الهاتف، أو حل مسألة رياضية، ولكن يختلف عنه في طريقة استخدام أزرار رفع وخفض الصوت لإغلاق المنبه، وكذلك إدخال رمز يظهره لك الهاتف على الشاشة.

 

بعض نماذج من العمليات للاستيقاظ

 

3-تطبيق""Puzzle Alarm clock

 

 

التطبيق الذي سيتحقق بما يكفي ليتأكد إنك استيقظت، فيتوفر بالتطبيق العديد من الألغاز لتحلها لغلق المنبه، كلغز الذاكرة، حيث يظهر لك مربعات ملونة وسط مربعات بيضاء ثم تختفي ،وعليك هنا تذكر أماكن المربعات الملونة، وتضغط عليها، وهناك لغز تذكر الأشكال الهندسية التي تظهر بترتيب معين، والذي عليك تذكره بنفس الشكل، أو إدخال رمز يظهر لك على الشاشة.

 

 كما ينتظر هذا المنبه خمسة دقائق بعد أن تحل اللغز وتغلق المنبه، ليرسل لك إشعارًا يسألك إذا كنت مستيقظًا فإذا لم تجب سيعاود الرن مجددًا.

 

بعض الاختبارات في الهاتف أثناء الاستيقاظ

 

4-تطبيق "I can't wake up"

 

 

هذا التطبيق يوفر لك منبه لا يمكن غلقه بسهولة، فعليك لتغلقه أن تكمل ما يقدمه من كلمات فتختار الكلمة المناسبة بين مجموعة بدائل، كسؤالك عن عاصمة دولة معينة.

 

وقد تغلق المنبه إذا قمت بإعادة إدخال رمز يظهر على الشاشة، أوحل لغز الترتيب حيث تتحرك مربعات في ترتيب معين وعليك الضغط على المربعات بحسب الترتيب، أو أن تحل لغز ترتيب الأرقام، أو حل مسألة حسابية، أو لغز الذاكرة والذي عليك فيه أن تكشف عن المربعات المقلوبة لتختار المتشابهة منها، ويمكنك التطبيق من إضافة أي رنة تريدها لتصبح رنة المنبه، مع إمكانية ضبط أكثر من منبه، أو منبهات متكررة .

 

من ضمن النماذج دفع مبلغ مالي عند الضغط على زر "Snooze"

 

كما أن هناك بعض التطبيقات التي توفر لك مع المنبه، ظهور حالة الطقس بالخارج، وجدول بعدد مرات الاستيقاظ مع الساعات التي تم الاستيقاظ بها.

 

                                                                         

حالة الطقس أثناء الاستيقاظ من النوم                                                                                     بيان بعدد مرات الاستيقاظ مع التوضيح بالساعات

 

تذكر  السهر يؤثر على صحة الإنسان وأدائه اليومي

وبشكل عام السهر يؤدي إلى مشاكل عديدة  تؤثر على صحة الإنسان، وعلى أدائه خلال اليو، كالتعب، والدوخة، والقلق، والتوتر العصبي، والهذيان، والشحوب، والصداع، وضعف التركيز، والارتباك، وضعف ردة الفعل، وسرعة الغضب، بالإضافة إلى الشعور بالنعاس خلال فترة النهار.

 

كما يؤدي إلى بعض المشاكل في القلب، حيث يصبح الإنسان أكثر عرضة لنوبات القلب عن الوضع الطبيعي، وضعف الجهاز المناعي، وبعض المشكلات الجلدية كالبثور، واسمرار تحت العين (الهالات السوداء).

 

 وكشفت دراسة أمركية حديثة أن السهر يزيد من مستوى هرمون الجوع، ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، فقلة النوم تزيد تناول الطعام  بما يعادل 549 سعرة حرارية على الكمية المعتاد عليها، وبالتالي تؤدي إلى زيادة وزن الجسم .

لذا فالنوم مبكرًا هو الحل الأمثل فهو يزيد من إنتاجية الشخص، ويزيد الحيوية والنشاط، وينعش الذاكرة، ويقوي التركيز، كما يؤدي إلى الهدوء النفسي،  ويحافظ على توازن الجسم، كما يقي من الإصابة بأمراض كالسكر ، ويحافظ على ضغط الدم وصحة القلب، ويرفع هرمون النمو في الجسم.

 

 


تعليقات