انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطلاب الأربعة المضربين عن الطعام
19 سبتمبر 2016
1412

أعلن 4 طلاب من جامعة بيرزيت الفلسطينية الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام صباح اليوم، الإثنين، أثناء اعتصامهم داخل الحرم الجامعي رفضًا لقرار إدارة الجامعة برفع الأقساط الدراسية للطلاب القدامى والجدد.

 

ويأتي الإضراب بعد قرار سابق لمجلس الطلاب والحركات الطلابية داخل جامعة بيرزيت بدخول عدد من الطلاب في إضراب عن الطعام ضمن سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد إدارة الجامعة حتى ترد الاعتبار إلى طلاب الجامعة، وتضع حد للسياسات المالية الجائرة بحق الطلاب طبقًا لبيان صادر عن المجلس والحركات الطلابية بالجامعة.

 

كما قال رئيس حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت وأحد الطلاب الأربعة المضربين عن الطعام الطالب يوسف البرغوثي، إن الإضراب مستمر حتى إلغاء القرار ولن يتم تعليق قرار الإضراب تحت أي مسمى أو أي مبادرة من أي جهة لا تتضمن إلغاء قرار رفع الأقساط قبل تعليق الإضراب عن الطعام.

 

وأضاف "البرغوثي"، إلى "شفاف"، أنه في حالة تعنت الإدارة فمن المحتمل أن يدخل أربعة طلاب آخرين في الإضراب عن الطعام في الأيام القليلة القادمة.

 

والجدير بالذكر أن مجلس طلاب جامعة بيرزيت والحركات الطلابية معتصمين داخل الحرم الجامعي للجامعة لليوم السادس والعشرين على التوالي رفضًا لقرار جامعة بيرزيت برفع أسعار الأقساط الدراسية. 

 

 

جامعة بيرزيت على "فيسبوك" تسخر من قيمة مصروفاتها لتخصص "الموسيقى العربية"

 


تعليقات