انشاء حساب



تسجيل الدخول



صاحب أول ذهبية "شريف عثمان": يتم تجاهلنا إعلاميًا على مدار العشر سنوات الماضية

ابطال مصر الفائزين بالألعاب البارالمبية بريو 2016
كتب بواسطة: سهيلة عمر
18 سبتمبر 2016
3147

من يلعب لكي يخسر، أكيد لا أحد يدخل في منافسة دون وضع الفوز بنصب أعينه، ومن يبذل الكثير من الجهد، يلاقي ثمار ما يحصده، فعند تلاقي الإصرار مع العزيمة يتحقق الفوز، وها هنا مصر تحقق بابنائها العديد من الميداليات في الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو لعام 2016، والتي بدأت الأربعاء، الموافق 7 سبتمبر، بمشاركة 44 بطلًا مصريًا في رفع الأثقال، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة للرجال، والسباحة، لذا تتجه الأنظار المصرية نحو البرازيل واثقة وأملة بالمزيد من الميداليات التي اعتاد أبطال مصر لذوي الاحتياجات الخاصة تقديمها.

أحد أعضاء البعثة المصرية للطائرة جلوس يطالب بالمساواة وتكريمهم كأصحاب الألعاب الأوليمبية

 

واستطاعت مصر بأبطالها حصد 12 ميدالية، منهم ثلاثة ذهبية، وخمسة فضية، وأربعة برونزية، وكانت معظما بألعاب رفع الأثقال، ماعدا ميدالية فضية واحدة لألعاب القوى في الجري، وأخرى برونزية بالكرة الطائرة جلوس.

 

أبطال الثلاث ميداليات الذهبية

 

اللاعب شريف عثمان

 

حصد البطل شريف عثمان لاعب رفع الأثقال أول ذهبية للبعثة المصرية  في ثاني أيام المنافسات الألعاب البارلمبية بريو دي جانيرو لمنافسات وزن 59 كجم، ووتمكن "عثمان" من كسر الرقم البارالمبي من المحاولة الأولى، وذلك بعد أن نجح في رفع وزن 203 كجم، وبذات الوزن فاز بالذهبية بدورة الألعاب البارالبية الأفريقية، ولكنها ليست الذهبية الأولى لشريف فلقد شارك في أوليمبياد بكين عام 2008 وحصل على الذهبية أيضًا فى أوليمبياد لندن 2012 فى وزن 56 كجم.

 

كما فاز بثلاث بطولات عالم التي أقيمت في كوريا لعام 2006، وفي ماليزيا عام 2010، والإمارات عام 2014.

 

وقال "شريف" إلى "شفاف" إنه تم تجاهلهم  إعلاميًا على مدار العشر سنوات الماضية، ولكن بدأ الظهور الإعلامي من بكين 2008، ثم ازداد في لندن 2012، وصولًا إلى ريو 2016، وكان ذلك الإقبال من قبل الإعلام والمسؤولين في اللجنة البارالمبية، ووزارة الشباب والرياضة.

 

 

وأضاف أن وزير الشباب الدكتور خالد عبد العزيز حاول مساواتهم بالأصحاء، كما أنه طالب بمعاملتهم كرياضيين ومنتجين، مؤكدًا على توقعه من قبل الذهاب إلى البرازيل بحصوله على الميدالية الذهبية، وذلك لإيمانه بالله وثقته بنفسه، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية ستصل يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر في تمام الساعة 5 فجرًا بمطار القاهرة. 

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. "شريف عثمان" يحصد أول ذهبية لمصر ويحطم الرقم العالمي البارالمبي

 

وفي السياق ذاته عوض لاعبو مصر افتقادهم لفرحة العيد مع أهلهم بالفرحة بالميدالية الذهبية التي حققتها راندا تاج الدين محمود رافعة وزن 130 كجم، وهذه تعتبر الذهبية الأولى لها، حيث حصلت على الميدالية الفضية بدورة بكين 2008، وبدورة لندن 2012، وبفضل ذهبيتها قفزت مصر ليكون ترتيبها 28 من 77 دولة متفوقة على الهند وإيطاليا والسويد والنرويج.

 

اللاعبة راندا تاج الدين

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. تتويج "راندا تاج الدين" لحصدها الذهبية السادسة لرفع الأثقال بارالمبيك ريو 2016

 

 ولم يمر اليوم حتى حصدت مصر الميدالية الثالثة لرفع الأثقال، والتي أحرزها اللاعب محمد الديب وتفوق برفع وزن 294 في ميزان تحت 100 كجم، وهي الذهبية الثانية لمحمد الديب بعد الدورة البارالمبية في لندن 2012، وحصل على كليهما بعد حادث قطار أودى بساقيه الإثنين.

 

اللاعب محمد الديب

 

أبطال الخمس ميداليات الفضية

حصلت رحاب أحمد على الميدالية الفضية الأولى للعبة رفع الأثقال وذلك في اليوم الثالث للمنافسات البارلمبية لرفع 104 كجم في وزن 50 كجم وحصلت على إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وأكدت "رحاب" بأن زوجها حلم من قبل أن تحصل على "الفضية" بأنها ستفوز بتلك الميدالية.

 

اللاعبة رحاب أحمد

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. "رحاب أحمد" تحصد ثاني ميدالية لمصر في "البارالمبياد"

 

كما فازت في اليوم الذي يليه، وهو اليوم الرابع في المنافسات، فاطمة عمر بفضية وسط اعتذار لها للشعب المصري لعدم حصولها على الذهبية وذلك نتيجة اصابتها قبل اللعب بتمزق في وتر الكتف، وخشونة في الكوع، كما صرحت باعتزالها مكتفية بما حققته خلال العشرين عامًا من اللعب بداية من نادي الياسمينا بأمبابة عن عمر 17 عامًا.

 

وتعتبر فاطمة اللاعبة الوحيدة في التاريخ التي توجت بـ 5 ميداليات بارالمبية، حيث توجت بالذهبية في منافسات سيدني 2000، وأثينا 2004، وبكين 2008، ولندن 2012.

 

اللاعبة فاطمة عمر

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. بطلة رفع الأثقال فاطمة عمر تحرز فضية رفع الأثقال بالألعاب البارالمبية

 

كما نجح محمد السيد في إضافة ميدالية فضية جديدة لمصر بعد رفعه لثقل 233 كجم، بواقع وزن 107 كجم، وتعتبر أول فضية له بالبارالمياد، وحصل في نفس العام بشهر فبراير على ميدالية ذهبية ببطولة فزاع الدولية السابعة لرفع الأثقال ( كأس العالم ) دبي ٢٠١٦ بعد رفعه وزن 227 كجم بوزن 107كجم.

 

اللاعب محمد السيد

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. "محمد السيد" يحصد الميدالية العاشرة لمصر في رفع الأثقال بالألعاب البارالمبية 2016

 

وفي نفس اليوم الموافق 14 سبتمبر حصدت مصر أخر فضية لها في رفع الأثقال على يد عمرو مسعد بعدما تمكن من رفع 235 كجم وتحقيق فضية لوزن فوق 107 كجم في رفع الأثقال.

 

اللاعب عمرو مسعد

 

وبعيدًا عن رفع الأثقال وعن حصدها لعشر ميداليات من أصل 11 ميدالية، حقق العداء مصطفى فتح الله لاعب منتخب ألعاب القوى فوزًا بحصده للميدالية الفضية لتأهله لنهايات 100 متر عدو في زمن 11.54 ثانية.

 

وليست هذه الفضية الوحيدة ولكن له عدة مشاركات كبطولة العالم 2011، وحصد خلالها الميدالية الذهبية، كما شارك في بطولة فزاع الدولية بدبي في عدة نسخ، وفي عام 2012 حقق الذهبية، وعام 2011 أحرز الفضية، كما شارك "فتح الله" في دورة الألعاب الأفريقية بدولة موزمبيق عام 2011 وأحرز الميدالية الفضية في سباق 100 متر.

 

وحقق ذهبية بطولة تونس الدولية عام 2012، حيث تٌعد هذه الفضية التي حققها "فتح الله" هي الثامنة في مشواره الرياضي.

 

العداء مصطفى فتح الله

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. البطل مصطفى فتح الله يحصد فضية سباق 100متر جري بـ"البارالمبية"

 

أبطال الأربع ميداليات البرونزية

حصد شعبان إبراهيم الميدالية البرونزية بعد رفعه ثقل 193 كجم بواقع وزن 65 كجم، ومن خلال مشواره أحرز 5 ميداليات أولمبية، بدأها في سيدني 2000، وفي أولمبياد أثينا 2004، كما حصد الذهبية في نسخ الدورة الأولمبية أعوام 2008 ببكين، و2012 بلندن، وريو دي جانيرو 2016.

 

اللاعب شعبان إبراهيم

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. "شعبان الدسوقي" يحصد الميدالية الثالثة لمصر في رفع الأثقال بالدورة البارالمبية

 

وفي اليوم الذي يليه حصدت مصر أيضًا البرونزية على يد اللاعبة أمل محمود برفع ثقل 108 كجم لوزن 67 كجم، بعدما فشلت في رفع 113 كجم.

 

اللاعبة أمل محمود

 

كما حصلت أماني إبراهيم على البرونزية الأخيرة في رفع الأثقال لمصر بريو دي جانيرو، رافعة  ثقل 127 كجم بواقع وزن 73 كجم، وعلى الرغم من معاناة "أماني" لكونها لديها بالإضافة إلأى الإعاقة البدنية، إعاقة نفسية بسبب وفاة والدها قبل البطولة بأيام إلا أنها تغلبت على كل معوقاتها محققة المركز الثالث، وحصدها للبرونزية وبعدها بكت معبرة عن حزنها على والدها قائلة "يا حبيبي يا بابا".

 

وهذه ليست الميدالية الوحيدة لأماني، فقد حصدت 7 ميداليات سابقة لمصر، فحصلت على الميدالية البرونزية بدورة أثينا 2004، والميدالية الفضية ببطولة العالم بكوريا 2006، والميدالية الذهبية ببطولة العالم بماليزيا 2010، والميدالية الفضية ببطولة فزاع 2015، والميدالية البرونزية ببطولة أفريقيا بالكونغو 2015، والميدالية الذهبية ببطولة فزاع 2016، وبرونزية بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

اللاعبة أماني إبراهيم

 

 

حصد منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس الميدالية البرونزية، بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور البرازيل بنتيجة 3-2  بالألعاب البارالمبية المقامة بريو دي جانيرو، وحقق المنتخب المصري فوزًا وانجازًا تاريخيًا، ليحصد البرونزية الثانية عشر والأخيرة للمنتخب المصري، حيث تنتهي اليوم الألعاب البارالمبية والتي قد بدأت 7من الشهر الجاري.

 

فريق المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصور.. فراعنة كرة الطائرة جلوس يفوزون بالبرونزية على صاحب الأرض بأخر أيام "البارالمبية"

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. 44 بطلًا مصريًا تتعلق الآمال عليهم في الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو

اقرأ أيضًا: بالصور.. دخول البعثة المصرية لحفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 2016

اقرأ أيضًا: كلمة السر في أولمبياد طوكيو 2020.. الخيال يتحقق بالإنسان الآلي والتكنولوجيا

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات