انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: سامح خليل
12 أكتوبر 2014
1394

انت شكلك اخوان

يسقط حكم العسكر .. انت شكلك اخوان. رابعة مجزرة .. انت شكلك اخوان. الحرية للمعتقلين .. انت شاكلك اخوان. صاحبى مات .. انت شاكلك اخوان. انا هقاطع الاستفتاء .. انت شكلك اخوان انا هقاطع الانتخابات .. انت شكلك اخوان . انت شكلك اخوان .. انت شكلك اخوان .. انت شكلك اخوان .

من الممكن ان تسمع هذه العبارة من أى فرد لا تعرفه عندما تتناقش معه فى السياسة ليس فقط لا تعرفه بل من الممكن ان تسمعها من صديق يعرفك جيداً و يعلم جيداً ان لا علاقة بينك و بين جماعة الأخوان المسلمين و أفكارهم.

أنت شكلك أخوان جملة صنعت لإخراج المحاور عن نقاشه و عن موضوعه .

فى البداية كان من الممكن ان تسمع هذه العبارة بسبب رأيك السياسى ، لكن الآن الأمر تغير كثيراً . فمن الممكن ان تسمعها فى الجامعة بسبب مطالبتك بمطالب او حقوق أكاديمية ، او من الممكن ان تسمعها فى مكان العمل بسبب مطالبتك بتحسين الأجور او غيرها من المطالب.

للأسف أجد حولى عدد كبير من الناس أمتنع عن الكلام فى السياسة بسبب هذه الجملة و اجد عدد أكبر أمتنع عن المطالبة بحقوقه فى الجامعة او فى العمل بسبب هذه الجملة و اجد عدد أكبر و أكبر تركوا القضية او موضوع نقاشهم فى العمل او الجامعة او الأعلام للدفاع عن انفسهم و أثبات انهم ليس لهم أى علاقة بالأخوان من قريب او بعيد .

النظام الحالى ايقن و ادرك ان القمع و زرع الخوف بقلوب المواطنين ليس كافياً للسيطرة على الدولة و خيراتها ، و اعلام الدولة تعلم ايضاً ان الضحك على المواطن ٣٠ عام ليس كافياً لأسكاته ؛ فعمل فى الفترة الأخيرة على زرع التخوين فى عقول المواطنين و من الواضح انه نجح فى ذللك.

بعد ٣ يوليو ٢٠١٣ ب ٣ اشهر قابلت احد الناس البسطاء ال انا اعرفهم (عم ماهر) ، اعتدت من قبل انى اتناقش مع عم ماهر فى السياسة . عم ماهر كان دائماً بيحاول اقناعى بأنتخاب مرسى فى الجولة الأولى من انتخابات ٢٠١٢ و انا كنت دائماً احاول اوضح له ان فيه خيارات افضل مثل ابو الفتوح و حمدين و خالد على. عم ماهر مقتنعش و ذهب لأنتخابه . عم ماهر كنت لم أراه لمدة طويلة و شوفته بعد ٣ اشهر من ٣ يوليو و دار ما بينا الحوار التالى: انا: ايه رأيك يا عم ماهر فى ال بيحصل انت مع مين ؟ عم ماهر: طبعاً مش مع الأخوان مع السيسى انت مع مين ؟ انا : لا مع دول و لا مع دول . عم ماهر: مع اسرائيل يعنى ؟! انا: لا يا عم ماهر مش مع اسرائيل بس اكيد مش هكون مع الأخوان ال ضيعوا الثورة و لا هكون مع الحكم العسكرى ال اكل البلد و موت الناس و اعتقال صحابى. عم ماهر: يا محمد انا عارفك من زمان انت اخوان اصلاً.

ادركت بعد الحوار التالى ان عم ماهر مش مش عارف عم ماهر خلاص بقى مؤمن بنظرية المؤامرة ال بيسمع عنها ٢٤ ساعة فى التلفزيون لدرجة ان اصبح عنده يقين انى اخوان رغم معارضتى ليهم طول الوقت فى حواراتى معاه السابقة.

الحقيقة انى لا اجد حلول اقدمها لكم ، لكن يجب ان يعلم كل فرد منا جيداً ان هذه العبارة (انت شكلك أخوان) ، عبارة أصطنعت لأخماد الرأى استغلها الفاسدين و استخدمها المواطنين البسطاء .

هل أعجبك المقال ؟! لو عجبك فمن الواضح (انت شكلك أخون ) و ان لم يعجبك فمن الواضح (انت شكلك أخوان) .


رابط مختصر: http://www.shafaff.com/article/410
تعليقات