انشاء حساب



تسجيل الدخول



الرباعة المصرية رحاب أحمد لحظة خطفها للميدالية الفضية بالبارالمبياد
كتب بواسطة: تقى جمعة
10 سبتمبر 2016
1241

فازت الرباعة المصرية ولاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال من ذوي القدرات الخاصة رحاب أحمد، بالميدالية الفضية بدورة الألعاب البارلمبية 2016، وذلك في منافسات رفع الأثقال للسيدات لوزن أقل من 50 كـجم؛ لرفعها ثقلًا وزنه 104 كـجم، وبذلك تحقق ثاني أفضل رقم عالمي وبارالمبي في هذا الوزن.

 

 وتأتي الرباعة المصرية في المرتبة الثانية، خلف الرباعة الأوكرانية ليديا سولوفيوفا، الفائزة بالميدالية الذهبية برفع ثقل وزنه 107 كـجم، بعد أن كادت "رحاب" أن تقترب من خطف الميدالية الذهبية لمصر، وذلك بعد طلبها للحصول على محاولة رابعة؛ لرفع ثقل وزنه 108 كـجم، وهو ما تسمح به قوانين المسابقة، وخاصة إذا كان الوزن المطلوب إعادة المحاولة له أكبر من الرقم العالمي المسجل من قبل المنافسة.

 

ولكن لجنة التحكيم اعتبرت محاولة رحاب على أنها فاشلة بواقع صوتين مقابل صوت واحد اعتبرها صحيحة، لتتوج الرباعة المصرية في النهاية بالميدالية الفضية.

 

يذكر أن مصر احتفلت الأمس الجمعة، لحصولها على أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو والتي وصلت إلى ثالث أيامها، بعد فوز الرباع المصري شريف عثمان بها في رفع الأثقال للرجال وزن 59 كجم. 

 

 

رحاب أحمد أثناء تكريمها بالميدالية الفضية في رفع الأثقال للسيدات

 

فيديو تتويج "رحاب أحمد" بالفضية في رفع الأثقال سيدات

 

فيديو محاولة "رحاب" الأخيرة التي أحرزت بها الميدالية الفضية

 


تعليقات