انشاء حساب



تسجيل الدخول



شعلة البارالمبياد
كتب بواسطة: تقى جمعة
06 سبتمبر 2016
990

تنطلق غدًا الأربعاء، شعلة النسخة الخامسة عشر من دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2016، بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو، ويستمر الحدث لمدة 11 يوم، من 7 سبتمبر وحتى 18 من الشهر نفسه.

 

ويشارك بالدورة أكثر من 4000 لاعب ولاعبة، يمثلون 170 دولة، وسيتم توزيع 526 ميدالية على الفائزين، وتضم الدورة 22 لعبة رياضة، مثل،  ألعاب القوى بوتشا، سباق الدراجات على الطريق، سباق الدراجات على المضمار، الفروسية، القوس والسهم، كرة القدم للمكفوفين خماسيات، كرة القدم للشلل الدماغي سباعيات،  كرة الهدف (للمكفوفين وضعاف البصر)، الجودو، رفع الأثقال، التجديف، القوارب الشراعية،  الرماية، السباحة، تنس الطاولة،  الكرة الطائرة جلوس، كرة السلة الكراسي المتحركة، المبارزة بالسيف الكراسي المتحركة، الرجبي الكراسي المتحركة، التنس الكراسي المتحركة والترايثلون.

 

ومن جانب البعثة المصرية، فيشارك 45 رياضيًا من 5 رياضات مختلفة، وهم ألعاب القوى، الكرة الطائرة رجال، تنس الطاولة، السباحة ورفع الأثقال.

 

ويمثل مصر في ألعاب القوى، مصطفى فتحى، محمود زين، محمد كمال، إبراهيم بدر، محمود رمضان وحمادة سيد، وفي تنس الطاولة إبراهيم حماتو، سيد محمود، إيهاب محمد، عبد الرحمن عبد الوهاب، حسام حنفى، سامح عيد، وفايزة محمود للسيدات.

 

 اقرأ أيضًا : "الألعاب البارالمبية".. حدث تاريخي مظلوم إعلاميًا ومشاركة مصرية قوية

 

وبالسباحة هاني علي وآية أيمن، ويمثلها في رفع الأثقال "رجال" كلًا من شريف عثمان، شعبان يحيى، محمد السيد، عمرو محمد، محمد الديب، هاني عبد الهادي، محمد صبحي ومتولي مطحنة، وفي "السيدات"، نوال الرفاعي، فاطمة عمر، أماني إبراهيم، رحاب أحمد، أمل محمود، جيهان جلال، راندا تاج الدين، نادية محمد وزينب سيد، باﻹضافة إلى منتخب الكرة الطائرة "رجال" جلوس، وهم هشام صلاح الدين عبد المقصود، عبد النبي حسن، حسام مسعود، أحمد محمد خميس، محمد سعد حسن، السيد موسى سعد، صبري برعي عطيه، شعبان إسماعيل علي، محمد عبد الله إبراهيم الحناوي، مطاوع عبد الباقي أبو الخير، تامر مرجان خليل، أشرف زغلول عبد العزيز.

 

بالأسماء.. 44 بطلًا مصريًا تتعلق الآمال عليهم في الألعالب البارالمبية بريو دي جانيرو

 

كما اختار مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية الرباع المصري متولي مطحة، وهشام صلاح الدين قائد منتخب مصر للكرة الطائرة "جلوس" للرجال لرفع العلم المصري خلال حفل الافتتاح الرسمي للدورة، على أن يتعاون اللاعبان في رفع العلم المصري، وذلك من خلال جلوس الرباع متولي مطحنة على كرسي متحرك، ويدفعه من الخلف اللاعب هشام صلاح الدين.

 

ومن المقرر أن يقام حفل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية لعام 2016  باستاد ماراكانا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، تحت شعار "الجميع لديه قلب"، وسيركز الحفل في مراسمه على "أحوال البشر" أكثر من التركيز على إعادة سرد تاريخ البرازيل كما هو المألوف في مراسم الانطلاق.

 

ويذكر أن دورة الألعاب البارالمية، حدث ينتظره العالم كل أربع سنوات، وهي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات بعد دورة الألعاب الأولمبية، ويشارك فيه رياضات بدرجات إعاقة متفاوتة، مثل ضعف القوى العضلية، كالشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، الحثل العضلي، متلازمة ما بعد شلل الأطفال، بالإضافة إلى اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف كالبتر، قصر القامة، التوتر العضلي، والرنح، ضعف البصر وإعاقة النمو.

 

إقرأ أيضًا: 

بالفيديو والصور.. أغرب 6 رياضات حول العالم

 

 


تعليقات