انشاء حساب



تسجيل الدخول



تتنوع الرياضات الغير مألوفة مابين سباق الوحل وحمل الزوجات ودحرجة الجبن

كتب بواسطة: عبلة عاطف
06 سبتمبر 2016
1043

 اختلفت العصور ومرت الأيام ، وبتكون التجمعات البشرية على مر الأزمان، ظهرت الكثير من الرياضات المتنوعة مابين الفردية والجماعية بداية بكرة القدم ومراحل تطورها، وكرة السلة، والطائرة، والمصارعة، والسباحة مرورًا بالركض، وحتى رياضات التأمل كاليوجا، ورياضات اللياقة والحركة مثل الزومبا والأيروبكس، كل ذلك أنشطة اعتيادية ألفها الناس ومارسوها واحرزوا فيها البطولات.

 

ولكن البعض لهم ذوق مختلف فنجدهم يتابعون ويشاركون بأنشطة أقل ما يُقال عنها أنها غير طبيعية، وما يزيد الأمر غرابة وجود اتحادات رسمية تنظم وتقيم بطولات محلية لمثل هذة الألعاب وفيما يأتي نستعرض أغرب الرياضات حول العالم.

 

"اولمبياد الطين" بألمانيا

 

 

تشهد مدينة "بورنشباتل" الألمانية سنويًا مشاركة العديد من الرياضيين في "أولمبياد الطين"، وهي عبارة عن مسابقة لعدد من الألعاب المختلفة الجماعية مثل كرة اليد، والقدم، والطائرة، وكرة السلة، كما يشارك العديد من اللاعبين في رياضات فردية كالمصارعة والجري وغيرها من الألعاب الآخرى، ولكن لا يلعبها المتسابقون على الأرض أو في الملاعب بل في الوحل.

 

فيديو لإحدى مسابقات "الطين" بالرياضات المختلفة

 

 

رياضة "كي الملابس" بأغرب الأماكن

 

 

 وتقوم فكرة لعبة الكي المتطرف أو"Extreme ironing"  كما يسميها ممارسيها، على كي قطع من الملابس في أماكن غير اعتيادية ويمكن أن تكون خطيرة إلى حد كبير، تحت الماء أثناء الغوص، أو أعلى حافة جبل، أو بوقوف اللاعب على الأحبال، أو بين السيارات المندفعة وكذلك على أسطح الحافلات والمنازل.

 

ويعرفها الكثير كونها أحدث وأخطر الرياضيات فتجمع مابين المغامرة والحركة لتحقيق هدف الكي في أصعب الظروف، ويعترف الموقع الرسمي للعبة وتصرح اللجنة المعنية بها كونها رياضة رسمية فيما يرفضها الكثير من الاتحادات الرياضية.

 

فيديو لإحدى مسابقات "كي الملابس المتطرف" تحت سطح الماء

 

ملاكمة الشطرنج

 

 

ظهرت رياضة "ملاكمة الشطرنج" بجنوب لندن في نهاية السبعينات من القرن العشرين، فترجع نشأتها  إلى فكرة مستوحاه من مشهد خيالي قام بتمثيله الفنان الهولندي "Iepe rubingh" من قبل الكاتب والمخرج الفكاهي الفرنسي "Enki Bilal" في كتابه " رسم رواية خط الاستواء"، ومن بعد انتشار الكتاب نظمت جولات فعلية لهذه اللعبة.

 

وتعتبر من أكثر الرياضات المثيرة، فتدمج مابين أعمال العقل والتفكير ورياضة ذهنية مثل لعب الشطرنج، وكذلك رياضة بدنية تستلزم القوة واللياقة وهي الملاكمة، وكل ذلك يتم في جولات بالتناوب ما بين اللعبتين تستمر إلى 11 جولة، وتخضع بطولاتها في التنظيم إلى منظمة الشطرنج العالمي للملاكمة "WCBO" وتلعب في ألمانيا وبريطانيا والهند وروسيا.

 

ويبدأ المتنافسان المباراة بجولة شطرنج تستمر أربع دقائق ثم ينزلان إلى حلبة الملاكمة للتنافس لمدة دقيقتين، وبعد الحصول على راحة لمدة دقيقة يعالجان خلالها جروحهما ويخلعان القفازات يجلس الملاكمان ويجبر اللاعبين على وضع السماعات على أذنيهما تجنبا سماع الإرشادات من الجمهور أمام رقعة الشطرنج ثانية، فيلعب المتنافسان الشطرنج بطريقة "الحملات الخاطفة" بإجمالي 12 دقيقة قبل انتهاء المباراة.

 

فيديو لرياضة ملاكمة الشطرنج

 

تسلق برج من "البامبو"

 

 

يطلق عليها تسلق البامبو أو " "Bun Climbing حيث يقوم كل ربيع عشرات الآلاف من السكان والسياح في مدينة هونج كونج الصينية بالتوافد على جزيرة "شيوانغ شاو" لمشاهدة رياضة التسلق وكذلك المشاركة بها، ويختلف هذا النوع من التسلق عن التقليدي للجبال الطبيعية، حيث يقوموا بتسلق برج من نبات البامبو والذي يكون طوله أكثر من 18 مترًا تقريبًا.

 

فيديو لتسلق مجموعة من المتسابقين  "جبل البامبو" بهونج كونج

 

سباق "دحرجة الجبن" والركض خلفها

 

 

يتجمع أهالي مدينة "غلوستر" بإنجلترا على قمة تل "كوبرز هيل" في نهاية آخر أسبوع من شهر مايو بشكل سنوي، حاملين معهم أنواع مختلفة من الجبن لإقامة بطولة "دحرجة الجبن"، ويُشترط ألا يقل وزن القطعة عن ثلاث كجم فيدحرجها الجميع من أعلى التل، ويقوم بالركض خلفها، والفائز من تصل قطعته إلى أسفل التل أولًا، ويحصل على مكافأة من الجبن نتيجة فوزه بهذه البطولة.

 

فيديو لسباق "دحرجة الجبن" السنوي في بريطانيا

 

منافسة "حمل الزوجات" والركض بمختلف الطرق

 

 

منافسة للركض خاصة بالرجال، وهو سباق غير اعتيادي، فلايعتمد على طول النفس والقدرة على التسابق بسرعة وقوة، بل يعتمد على قدرة المتسابقين على حمل زوجاتهم والتي يشترط ألا يقل وزنهن عن 50 كجم، وليس فقط حملهم والجري بسرعة ولكن القدرة على وصول خط السباق أولًا رغم ما يمر به المتسابقين من صعوبات، فقد يتطلب الأمر الجري بطرق طينية، أو وحل، أو رملية،أو حتى مائية.

 

 

 


تعليقات