انشاء حساب



تسجيل الدخول



لاعب كرة القدم البرازيلي "رونالدينيو"
كتب بواسطة: عبلة عاطف
01 سبتمبر 2016
639

أطلق اللاعب البرازيلي رونالدو دي أسيس موريرا "رونالدينيو" أغنية تشجيعية للرياضيين المشاركيين بدورة الألعاب البارالمبية، بعنوان "من هذا العالم.. أنا الفائز"؛ وذلك احتفالًا باقتراب موعد أكبر حدث رياضي لذوي القدرات الخاصة عالميًا، والمُقرر انعقاده يوم، الخميس المُقبل، الموافق 8 سبتمبر الجاري بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

 

وجاءت مبادرة ساحر كرة القدم البرازيلي كما يُلقبه مشجعيه، والنجم السابق لـ"برشلونة" و"ميلان" من دافع كونه سفير لدورة البارالمبياد، ومن المهم أن يدعم المشاركيين من بلاده، كما شاركه في الغناء مجموعة من الرياضيين البرازيليين. 

 

والجدير بالذكر أنه يتم إقامة دورة الألعاب البارالمبية لذوي القدرات الخاصة كل أربع سنوات، وذلك عقب دورة الألعاب الأولمبية، حيث يعتبر كلا الدورتين من أكبر الأحداث الرياضية عالميًا، فتضم مختلف الألعاب وبقوانين طرق للأداء متناسبة مع الإعاقات المختلفة، ويتمكن المشارك من اللعب بــ23 رياضة معتمدة منها؛ ألعاب القوى، سباق الدراجات على الطريق، سباق الدراجات على المضمار، الفروسية، القوس والسهم، كرة القدم للمكفوفين خماسيات، كرة القدم للشلل الدماغي سباعيات، كرة الهدف للمكفوفين وضعاف البصر، الجودو.

 

بجانب رفع الأثقال، التجديف، القوارب الشراعية، الرماية، السباحة، تنس الطاولة، الكرة الطائرة جلوس، كرة السلة الكراسي المتحركة، المبارزة بالسيف الكراسي المتحركة، الرجبي الكراسي المتحركة، والتنس الكراسي المتحركة.

 

فيديو أغنية "من هذا العالم.. أنا الفائز" للاعب برشلونة السابق "رونالدينيو" احتفالًا بالبارالمبياد

 

 


تعليقات