انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: شريف محمود
30 أغسطس 2016
1036

قرر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار إعفاء الطلاب الفائزين بميداليات في بطولة العالم للجامعات في الكاراتيه من الرسوم الدراسية طوال فترة دراستهم في الجامعة السنوات المقبلة.

 

وأضاف خلال تكريم هؤلاء الطلاب ظهر اليوم، الثلاثاء، أنه سيتم إعفائهم من أي رسوم سواء كانت دراسية أو لعمل أي دراسة داخل كليات الجامعة، متابعًا أنه ليس في يد الجامعة أن تطبق عليهم نظام إضافة درجات كحافز رياضي لهم كما يحدث بالمدارس.

 

واستكمل أن الجامعة تلتزم بقوانين مجلس الجامعات، ولكي يتم إقرار ذلك يجب وضع تشريع قانوني، مؤكدًا أن الجامعة بصدد عمل مشروع قانون يخص الحافز الرياضي في الجامعات وعرضه على المجلس الأعلى للجامعات.

 

وقال "نصار" أن حصول هؤلاء الطلاب على هذه البطولات يؤكد ريادة الجامعة في كافة المجالات، كما تشهد نهضة غير مسبوقة، ذاكرًا أن الجامعة حصلت على  6 ميدليات من أصل  13 حصل عليها منتخب اتحاد الجامعات المصرية في المسابقة الأولمبية في البرتغال، مشيرًا إلى أن هذا يعد إنجاز كبير حققه طلاب الجامعة، ووجه الشكر للطلاب ومن ساعدهم من رعاية إدراة الشباب والمجهود الذي قامت به . 

 

وسلم الجوائز للطلاب التي قدرتها الجامعة بـ 95 ألف جنيه موزعة؛  25 ألف جنيه لمن حاز على الميدالية الذهبية للطالبتان جيانا فاروق وهدى نبيل ، و15 ألف جنيه لمن حاز على الميدالية الفضية وهو الطالب علي إسماعيل، و10 آلاف جنيه لمن حاز على البرونزية وهم الطلاب راندا عاطف وشيماء محمد، وسهيلة أحمد .

 

يذكر أن رئيس جامعة القاهرة كرم طلاب جامعة القاهرة الحاصلين علي الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في البرتغال خلال شهر أغسطس الجاري، ومنحهم مكافأت مالية ودروع الجامعة تقديرًا لما حققوه من إنجاز لمصر ولجامعة القاهرة في البطولة العالمية للجامعات.

 

الطلاب أثناء تسليمهم للجوائز من رئيس جامعة القاهرة

 

 


تعليقات