انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعات أون لاين
كتب بواسطة: متدربي شفاف
25 أغسطس 2016
1495

من إنتاج مشروع تقرير، المشروع التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية

كتبت-ماري عماد

 

التعليم عن بعد سمة العصر الحالي، حيث يتجه الكثير من الأفراد  إلى التعلُّم عن بعد في مختلف جامعات العالم، حيث أصبح هناك العديد من الجامعات "أون لاين" التي تساعد الدارس على التعلم و هو فى منزله، و تُقدم الشهادات الجامعية المعترف بها و لا تقتصر على عمٍر معين.

 

وبالتالي فإن الدارس يستطيع التعلم من جهة، و من جهةٍ أخرى ليس مضطرًا إلى ترك وظيفته، فالجامعات "أون لاين" أصبحت المستقبل الآن لدى كل شخص فاتته فرصة التعليم فى الجامعات التقليدية وأتاحت له الفرصة من جديد.

 

جامعة ايفرست أون لاين Everest University Online

جامعة سويسرية تعتبر من أفضل الجامعات التي تُقدم نظام التعليم عن بعد، وتتخصص في تقديم برامجَ تدريبية ومهنية قصيرة، يمكن للدارس أن يُنهي دراسته منها في ظل تسعة أشهر، ويدخل سوق العمل في أقل من سنة، و تقدم الجامعة لطلابها شهادات في درجات الزمالة في المحاسبة وعلم المعلومات الحاسوبي، والعدالة و التحقيقات الجنائية.

 

كما تمنح درجة البكالوريوس في الأعمال، والمحاسبة، والأمن الوطني، أمّا درجة الماجستير فتُمنح في إدارة الأعمال والعدالة الجنائية، وتعتمد الدراسة على نظام التعليم المهني، وتقدم مناهج دراسية تتميز بالسهولة والمرونة، والجامعة معتمدة رسميًا من قبل لجنة فلوريدا للتعليم المستقل.

 

جامعة ستراير  Strayer University :

جامعة أمريكية تأسست في عام 1892 من قبل الدكتور "ايرفينغ ستراير"، الجامعة توفر خدمة التعليم عن بعد عن طريق الإنترنت، ويصل عدد طلابها إلى 50 ألف طالبٍ وطالبةٍ، ولا تهتم بالأعمار فهي تجذب كل الفئات العمرية كشباب، موظفين، عسكريين، أو حتى كبار السن.

 

 وتقدم شهادات الماجستير والدكتوراة في العديد من التخصصات مثل العدالة الجنائية، والتربية، والمحاسبة، والخدمات الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والجامعة معتمدة من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي، وواحدة من الهيئات الإقليمية الستة المعتمدة في الولايات المتحدة .

 

جامعة بوست Post University 

نشأت الجامعة في عام 1890، و بدأت استخدام التعليم عن بعد عام 1996، و من مميزات الجامعة أن فترة الدراسة بها لا تزيد عن 8 أسابيع خلال ست مرات في السنة، و يحصل الطالب على شهادته الجامعية في أقل من 18 شهر.

 

و يكون الماجستير من 14 إلى 24 شهرًا، وتقدم الشهادة في تخصصات التسويق، والتعليم، وعلم النفس، والمحاسبة، والأعمال التجارية، كما حازت على المرتبة 12 لأفضل درجة بكالوريوس عبر الإنترنت.

 

جامعة ليبرتي  Liberty University 

واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية في مجال التعليم عن بعد، دائمًا تحصل على المرتبة الأولى في أفضل 10 جامعات للتعليم عن بعد، وتأسست عام 1985، و هي مؤسسة تعليمية مجانية لا تهتم بالربح، لذلك تضم الجامعة أكثر من 90 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، وتقدم لطلابها أكثر من 160 برنامجًا دراسيًا، وتمنح شهادة الزمالة في المحاسبة، والأعمال، وعلم النفس،والتربية.

 

وتعطي شهادة البكالوريوس في التاريخ، والتمريض، والطيران، وأنظمة الإعلام، ودرجة الماجستير في المحاسبة والاتصالات، والفنون الإبداعية والتربية والموسيقى, كما تقدم شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال والاستشارة والتربية، الجامعة معتمدة من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس .

 

جامعة كابلان  Kaplan University 

تأسست عام 1937، هي من أقدم الجامعات في "الولايات المتحدة الأمريكية"، وتقدم لطلابها العديد من التخصصات مثل علوم الصحة، وأنظمة الاتصال والتكنولوجيا، والمحاماة، والفنون، والعلوم، وتمنح الجامعة لطلابها درجة الدكتوارة والماجستير والبكالوريوس، وحازت الجامعة على رضًا الطلاب، مما أهلّها لأن تكون الأفضل من بين جامعات التعليم عن بعد، لجودتها العالية في تقديم أفضل البرامج الدراسية.

 


تعليقات