انشاء حساب



تسجيل الدخول



محمد إيهاب: كل ما أطلبه الدولة تديني فلوسي

اللاعبة سارة سمير واللاعب محمد إيهاب
كتب بواسطة: متدربي شفاف
22 أغسطس 2016
1064

من إنتاج مشروع تقرير، البرنامج التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية

كتبت- ريهام الخولي

على نهج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فرض الضرائب على الفائزين فى ألومبياد "ريو دى جينيرو" لعام 2016 تحت قانون ضريبة الانتصار، أعلن الأمين العام لصندوق التمويل الأهلي بوزارة الرياضة اللواء جمال بهجت، أن مكافآت الأبطال الحاصلين على ميداليات أولمبية يُخصم منها ضريبة بقيمة 10% وفقًا لقوانين الدولة، وهذه النسبة ليست على المكافآت الأولمبية فقط بل على مكافأت أى بطولة يحصل عليها اللاعبون.

 

وبحسب ما تناقلته المواقع الإخبارية حول تصريح لاعب منتخب رفع الأثقال والحاصل على برونزية أولمبياد البرازيل محمد إيهاب بأن المكافأت المقرر أن يحصلوا عليها سيخصم منها بعض الضرائب، فعلى النقيد حصلت بطلة الاسكواش نور الشربينى على بطولة عالمية ولم تتداول أيه أنباء حول فرض ضرائب على هذه الجائزة.

 

الاعب محمد إيهاب

وقد حصلت مصر على ثلاث ميداليات برونزية فى ألومبياد البرازيل، اثنان منها فى رفع الأثقال على يد محمد إيهاب وسارة سمير، كما فازت بطلة الـ"تيكوندو" هداية ملاك بميدالية برونزية، وتعد هذة المرة الأولى التى تحصد فيها مصر ميدالية فى لعبة التيكوندو، واحتلت بطلة رفع الأثقال شيماء خلف المركز الرابع.

الاعب سارة سمير

وقال "إيهاب" أنه بذل قصارى جهده لخوض معركة الألومبياد والحصول على ميدالية يحقق بها حلم والده ويشرف بلده بها، ويحقق أدنى متطلباته لشراء شقة، واختتم حديثه خلال مداخلة هاتفية في برنامج القاهرة اليوم على فضائية "أوربيت" قائلًا "كل ما أطلبه الدولة تديني فلوسي".

مكالمة محمد إيهاب الهاتفية ببرنامج القاهرة اليوم

 

كما قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، صرف مكافأة فورية قيمتها 1000دولار لهداية ملاك عقب فوزها، وأصدر وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز قرارًا بصرف مكافأة مالية قدرها 500 ألف جنيه للاعبة وفقًا للائحة وزارة الشباب والرياضة.

الاعبة هداية ملاك

وتقل القيمة المادية للميدالية البرونزية عن الميداليات الذهبية والفضية، فهى تشتمل على 475 جرامًا من النحاس و25 جرامًا من الزنك، ويذكر أن الميدالية المصنوعة من الذهب الخالص تبلغ قيمتها 22 ألف دولار تقريبًا، أما الفضية فتبلغ قيمتها 305 دولار وتحتوى مكوناتها على 500 جرام فضة.


تعليقات