انشاء حساب



تسجيل الدخول



لاعب الجودو المصري يرفض إلقاء التحية على نظيره الإسرائيلي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
18 أغسطس 2016
1589

علق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على موقف لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، والذي رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلي أور ساسون عقب انتهاء مباراة بينهما الجمعة الماضية، وذلك أثناء استقباله للبعثة الرياضية الإسرائيلية صباح أمس، الأربعاء، والتي شاركت بدورة الألعاب الأوليمبية في ريودي جانيرو البرازيلية.

 

وقال "نتنياهو"، خلال الاستقبال، للاعب الإسرائيلي أن موقف اللاعب المصري غير مهم، موضحًا أن الجميع قد مد يده لمصافحة "أور"، مشيرًا "نتنياهو" قائلًا "مد يدك للمصافحة يا أوري لم تمر دون رد، ربما هناك لم يصافحك الجانب الآخر لكن في كل مكان صافحك الجميع، وهذا تغيير وأمر كبير، نحن فخورون بك، لقد مثلتم حقا أفضل ما في دولتنا إسرائيل، شكرًا لكم جميعًا".

 

مستكملًا حديثه، خلال اللقاء، وفقًا لما ذكرته القناة العاشرة العبرية "لقد تلقيت رسالة من مصر وكانت النغمة مختلفة، أعتقد أن هذا أمر مهم وهذه علامة مهمة ليس فقط في الرياضة وإنما في منظومة العلاقات مع القاهرة، لا على مستوى الحكومات فقط وإنما المستوى الشعبي، هناك أصوات أخرى ونغمة أخرى".

 

في نفس السياق، أعربت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف، عن سعادتها بالبعثة الرياضية خلال مشاركتها في لقاء الرياضيين الإسرائيليين، وقالت "مد يدك للمصري يظهر أننا نرغب في السلام دائمًا وأنا فخورة بك".

 

والجدير بالذكر أنه إثار رفض لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي مصافحة نظيره الإسرائيلي عقب المنافسة الجدل على المستوي الرياضي العالمي، فرفض البعض الموقف بينما شجعه البعض الآخر وذلك بعد تأهل اللاعب الإسرائيلي إلى الدور الـ16 وهزيمة "الشهابي"، بينما أكد الاتحاد الدولي للجودو أن القوانين لا تحتم على المتنافسين مصافحة بعضهم البعض بعد انتهاء المباريات، وإنما مجرد الانحناء.

 

إقرأ أيضًا: 

 

 

 


تعليقات