انشاء حساب



تسجيل الدخول



عرض زواج على منصة التتويج في ريو دي جانيرو
كتب بواسطة: متدربي شفاف
17 أغسطس 2016
921

من إنتاج مشروع تقرير، المشروع التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية

كتب - زينب مصطفى

 

تتجه أنظار العالم في هذه الأوقات نحو واحدة من أجمل مدن العالم "ريو دي جانيرو"، والتى تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين، ولا تخلو مثل هذه المنافسات بين اللاعبين من حدوث مواقف غريبة وطريفة، وشهدت أولمبياد هذا العام العديد من المشاهد التي لفتت الأنظار، ونستعرض في هذا التقرير أبرز تلك المشاهد.

 

طيران ميلر

شوني ميلر تلقي بنفسها على خط النهاية       

 

ففي مشهد غريب، طارت عداءة الباهاما "شوني ميلر"، البالغة من العمر 22 عامًا فوق خط النهاية، لتنال الميدالية الذهبية لسباق 400 متر للسيدات، مسجلة أفضل زمن شخصي لها، بلغ 49.44 ثانية،  لتتفوق بفارق ضئيل للغاية على الأميركية إليسون فيلكس.

وقالت ميلر إن الطيران فوق خط النهاية كان مجرد رد فعل، و الشىء الوحيد الذي كانت تفكر فيه هو الحصول على تلك الذهبية.

 

عرض زواج

 

غطاس صيني يخطب متسابقة في الأولمبياد

 

وفي مشهد رومانسي، قام الغطاس الصيني "كين كاي" بعرض الزواج على الغطاسة الصينية "هي زي" أمام الجمهور، وذلك بعد فوزها بالميدالية الفضية، أثناء مراسم التتويج بميداليات مسابقة الغطس من السلم المتحرك على ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات.

وقدم ” كاي” خاتم الخطوبة لـ”هي” عقب تسلمها الميدالية، ووافقت الأخيرة على العرض، في مشهد خطف الأضواء من الصينية "شي تينجماو" المتوجة بالذهبية في المسابقة. 

 

عداءة بدون حذاء

عداءة إثيوبية تكمل لفتين من سباق الموانع بدون حذاء

 

وفي مشهد آخر، استكملت العداءة الإثيوبية "ايتينيش ديرو" سباق 3000 متر موانع سيدات بفردة حذاء واحدة، وكان خلع الحذاء بسبب اصطدامها بإحدى المتسابقات، بعد قطع مسافة ما يقرب من  2000 متر، وقد أصرت على إكمال السباق بفردة حذاء واحدة دون أن تتوقف، وتأهلت إلى النهائيات.

 

قبل صافرة البداية

بكاء ميجل بعد قفزه قبل صافرة البداية 

 

وفي سباق التصفية الرابعة 400 متر سباحة حرة، قام السباح الإسباني "ميجل دوران" بالقفز قبل صافرة البداية؛ ما تسبب فى إقصائه من السباق بشكل تلقائي، ولكن تم إعادته إلى المنافسة بعد ثواني من إقصائه.

فبينما كان ميجل يستعد لجمع أغراضه والمغادرة مع دموع الندم والحسرة، تلقى تصريح من لجنة التحكيم بعودته إلى السباق بسبب شكوك حول إطلاق صافرة من الجماهير، ولكنه لم يستطع التأهل حيث أنهى السباق في المركز الثامن والأخير.

 

غير لائق

روبيل هابتي يستعد لسباق 100 متر حرة رجال

 

أثار السباح الأثيوبي "روبيل هابتي" تعجب الكثيرين، ونال كمًا كبيرًا من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مظهره الجسدي غير اللائق للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يبلغ وزن السباح 81 كيلو جرامًا وعمره 24 عامًا.

وقد شارك السباح الأثيوبي في سباق 100 متر حرة للرجال، وأنهاه في وقت دقيقة و4.95 ثانية، واحتل المرتبة الـ59 من أصل 59.

 

إقرأ أيضًا: 


تعليقات