انشاء حساب



تسجيل الدخول



 لوكاس بودولسكي يعلن عن إعتزاله اللعب دوليًا
كتب بواسطة: متدربي شفاف
15 أغسطس 2016
805

من إنتاج مشروع تقرير، المشروع التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية 

كتب - بيشوي ماهر وحنان أشرف

 

بعد خوض 129 مباراة في صفوف "المانشافت" (لقب منتخب ألمانيا)، اليوم يعلن لاعب الكرة الشهير "لوكاس بودولسكي" عن اعتزاله اللعب دوليًا، وصرح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انه لا يريد اللعب مع منتخب ألمانيا واصفًا القرار بأنه كان صعبًا للغاية، فقد تعرض بودولسكي لانتقادات شديدة عندما اختاره مدرب المنتخب الألماني "لوف"  ضمن التشكيلة النهائية المشاركة في "يورو 2016" بفرنسا، وقالت حينها وسائل إعلام دولية عديدة إنه اختير مجاملة وبدون وجه حق.

 

رصد "شفاف" أشهر خمسة لاعبي كرة قدم ودعوا الساحرة المستديرة منذ السبعينيات حتى الآن.

 

"فيليب لام" يعلن اعتزاله على منصة التتويج 

 

فيليب لام يودع جمهوره

 

علي الرغم من وصوله إلى منصة تتويج كأس العالم إلا أنه أعلن عن اعتزاله دوليًا لكرة القدم، مؤكدًا أن مهمته انتهت وأنه الآن من أكبر مشجعي الـ "مانشافت"، "فيليب لام" لاعب كرة القدم بالمنتخب الألماني الذي لقب بـ"اللاسلكي"، بدأ مشواره مع الماكينات في فبراير 2014، وأكمل 113 مباراة كلاعب أساسي خلال عشر سنوات لم ينل فيها سوى 10 بطاقات صفراء فيما لم ينل أي بطاقة حمراء على الرغم من كونه مدافعًا.

 

"بول سكولز "يعتزل بعد اليورو 2014

 

بول سكولز 

 

نجم إنجليزي يفاجئ الجميع بقرار اعتزاله، فبعد نهاية بطولة "اليورو 2014" التي خرجت فيها إنجلترا أمام البرتغال، أعلن "بول سكولز" وهو في الثلاثين من عمره أن هذه البطولة كانت آخر عهده مع المنتخب الذي مثله في 66 مباراة وسجل له 14 هدفًا في المباريات الدولية، وأكمل "سكولز" بعد ذلك مشواره الأسطوري مع "اليونايتد" حتي الثامنة والثلاثين.

 

الإصابات تحرم "فان باستن" من استكمال مشواره الكروي

 

فان باستن

 

بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات، حرمت الإصابات النجم الهولندي فان باستن من استمراره في الملاعب واستكمال مسيرته الدولية، ليخرج برصيد 24 هدفًا خلال 58 مباراة دولية.

 

اعتزال "غيرد مولر" في 29 من عمره

 

غيرد مولر

 

في سن التاسعة والعشرين من العمر، قرر أسطورة التهديف الألمانية "غيرد مولر" الإعتزال عن اللعب دوليًا، بعد أن سجل 68 هدفًا في 62 مباراة خلال مسيرته الكروية، وحاز "مولر" علي لقب الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم 74، وبعد اعتزاله ترك خلفه مسيرة مليئة بالإنجازات والأمجاد بالإضافة إلى عدد هائل من الأهداف.

 

الجمهور يقنع "بيليه" بالعودة بعد اعتزاله

 

بيليه

 

أقنعه الجمهور البرازيلي بالعودة ليقود المنتخب في مونديال المكسيك، بعد أن أعلن قرار اعتزاله 1966، الجوهرة السوداء "بيليه" الذي يعتبر بنظر الكثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل هو بطلهم القومي، كان "بيليه" يتقاضى أعلى الأجور في تاريخ كرة القدم آنذاك، حتى أن الرئيس البرازيلي "جانيو كوادروس" في عام 1961 أعلن أن "بيليه" يعد بمثابة ثروة قومية للبلاد.


تعليقات