انشاء حساب



تسجيل الدخول



محمد محسن: "مدربي هو اللي عملني .. والرياضة أفادتني أكتر من الدراسة "

محمد محسن لاعب نادي الزمالك لكرة اليد ومنتخبي مصر للناشئين والشباب
كتب بواسطة: متدربي شفاف
25 فبراير 2016
5333

من إنتاج متدربي الدورة الثانية من البرنامج التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية "مشروع تقرير"

كتبت- آلاء ثروت

 

في الوقت الذي يغيب فيه عن شبابنا ثقافة ممارسة الرياضة والانتظام في ممارستها، وفي الوقت الذي ينشغل فيه معظم الطلاب بالدراسة وفقط، وجدنا الكثيرين من الطلاب الرياضيين، وجدنا محمد محسن وهو طالب ورياضي مشهور، محمد محسن طالب بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ولاعب نادي الزمالك ومنتخبي مصر للناشئين والشباب، ولاعب كرة اليد بمنتخب جامعة القاهرة.

حصل على بطولة أفريقيا لكرة اليد مع منتخب مصر للناشئين ومنتخب مصر للشباب، حصد مع منتخب مصر للشباب على المركز الرابع عالميًا، وحصل مع ناديه "الزمالك" على بطولة الدوري والكأس مرتين مع فريق الناشئين، ومرتين مع الشباب، كما حصل مع الفريق الأول للزمالك على بطولة أفريقيا.

 

 
كلية الإعلام جامعة القاهرة 

ماذا منحتك الرياضة؟
كرة اليد هي سبب دخولي كلية الإعلام، فمن ممارستي لكرة اليد حصلت على منحة تفوق رياضي وهي 8%، والرياضة تجعل من يُمارسها يتميز بشخصية كبيرة، والرياضي ينظر للأمور بشكل مختلف، غير إن الرياضة تُحافظ على الجسم.

 

 

 من ساعدك لتدخل مجال الرياضة؟ ولماذا كرة اليد بالتحديد؟ 
"مدربي هو اللي عملني أصلًا والسبب في اللي أنا فيه.. هو اسمه إيهاب حسين"، موضوع لعبي لكرة اليد جاء بالصدفة، فالمدرب جاء الفصل وسأل عمن يلعب رياضة، وأنا كنت ألعب كاراتية، وألحقنا المدرب باختبارات نادي الزمالك، واستمرت التصفيات سنة كاملة، حتى تشكل الفريق.

 

 

ما الذي أفادك أكثر"الدراسة" أم "الرياضة"؟

"لو عايزة كلام جرايد أنا هقولك الاتنين لكن لو عايزة كلامي أنا هقولك الرياضة طبعًا"، لأن الرياضة تُساعد الإنسان بشكل كبير، وتُساعده أن يُكون نفسه من الناحية المادية والناحية الشخصية، وهذا يحتاج وقت ومجهود حتى تكبر. 

 

 

هل تنوي أن تستمر كلاعب رياضي أم تريد أن تصبح إعلاميًا؟
الرياضة رقم واحد، لكن الإعلام موجود بحسباني، "الواحد لما يخلص ممكن يشتغل في الإعلام الرياضي".

 

هل فترة وجودك بالكلية كطالبٍ يؤثر على مستواك الرياضي؟ ويستنزف وقتك؟
لا، الموضوع جيد، وفي تعاون بيني وبين المعيدين  والدكاتره بالكلية، وبدؤوا يعرفوني، وأنا بقدم جوابات من النادي إني سأتغيب وقت المباريات.

 

ماذا يكون رد فعل الكلية إذا تصادف موعد بطولة مع موعد الامتحانات؟
"محصلش ولا مرة إني سافرت وقت الامتحانات".

 


الفريق الأول بنادي الزمالك يحصد البطولة الأفريقية 

ما هو شعورك في فترة وجودك بالكلية؟ هل تشعر بالسعادة لمعرفة الناس بك؟ أم تشعر بإنك طالب عادي؟
"آه طبعًا"، أنا شعرت بإحساسين مختلفين، فترة السنة الأولى بالكلية "لما كان محدش يعرف حاجة"، والإحساس الثاني في السنة الثانية والثالثة "لما أخدت رابع عالم مع المنتخب، وأفريقيا مع النادي"، "وكل الناس بتسلم عليا وبتباركلي كان احساس حلو جدًا".

 

في النهاية، ماذا تقول لمن لا يمارس الرياضة ويرى أنها ستُلهيه عن الدراسة؟
الموضوع ليس له علاقة بالمذاكرة، "واللي عايز حاجة هيعملها أيًا كانت الصعوبات"، ومن يريد أن ينجح في شيء بالتأكيد هناك مليون طريقة للنجاح.


تعليقات