انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: سامح خليل
24 يناير 2015
2001

 

كلنا نشعر بالفشل من وقت لأخر، فبينما يعد ذلك شعورا طبيعيا، عليك أن تجد طريق لتري نفسك و حياتك من منظور مختلف، فأحيانا نتجاهل الأشياء الصغيرة التي تشعرنا بذلك، فلأنك لست مليونيرا، ولا تعيش في قصر، ولا تقود سيارة فاخرة، فلا يعني ذلك أنك فاشل، فالحقيقة، عكس ذلك  و هذه 20 علامة أنك تنجح في الحياة:

 

1. علاقاتك أصبحت أقل درامية مما كانت عليه في الماضي:

الدراما لا تعني النضج، فكلما كبرنا في السن كان علينا أن نطور من مدي نضوجنا، ولهذا ربما كانت علاقاتك مليئة بالدراما في الماضي، و لكن إذا إستطعت تجاوز هذا الأمر، فأنت ناجح.

2. لم تعد خائفا من طلب المساعدة و المساندة:

الحاجة للمساعدة لا تساوي الضعف، ففي الحقيقة هي نقطة قوة، فلا أحد لديه القدرة علي النجاح في العزلة، فأنت بحاجة للعمل الجماعي للوصول لأهدافك، أن تحتاج لمساعدة الأخرين هو دليل علي أنك شخص ناضج.

3. أن ترتقي بمعاييرك:

فأنت لم تعد تتقبل السلوكيات السيئة من الأخرين أو حتي من نفسك، فأنت تعتبر أن شخصا ما مسؤولا بناءا علي ترفاته و أفعاله، فأنت لم تعد تقضي وقتك مع أشخاص يمتصون طاقتك بعد الآن.

4. أن تنصرف عن الأشياء التي تجعلك تشعر بشعور سئ:

هذه ليست نرجسية و إن كانت تبدو كذلك، فحب الذات نجاح، فإن أحببت نفسك كفاية فسوف يمكنك أن تقول "لا" لأي شئ لا يجعلك سعيدا أو لا يخدم أغراضك و طموحاتك و أهدافك أو يجرك إلي الإحباط.

5. أن تكون  لديك لحظات تقدر فيها من تراه في مرآتك:

عليك دائما أن تقدر من تراه في مرآتك كل لحظة، و لكن حتي لو لم يكن ذلك يحدث كثيرا، و اذا كنت تفعل ذلك أكثر مما إعتدت، فهذا هو النجاح يا عزيزي، حب نفسك، فأنت رائع.

6. أن تكون قد تعلمت أن الإنتكاسات و الإخفاقات هو جزء من نمو الذات:

لا يمكن لأحد أن يكن ناجحا طيلة الوقت، فهذا ليس واقعيا، فالحياة عبارة عن مكاسب و خسائر، و لهذا عليك النظر إلى إخفاقاتك علي أنها خطوات تأسيسية لشئ افضل ففي الواقع لا يوجد شئ إسمه إخفاق، فما كل تلك الأشياء إلا أجزاء من رحلة الحياة البديعة.

7. أن تكون قد كونت نظاما لتدعم به نفسك يشمل أشخاصا قد يفعلون أي شئ لك:

إذا كنت قد إكتشفت الأشخاص الذين "يدعمونك" وتعرفت علي الأشخاص الذين يدعون دعمك، فهنا أعرف أنك قد نجحت، قد تكون تلك المعرفة قاسية و مؤلمة، و لكنها تمكنك بمجرد أن تري أي دليل علي الغدر أو الخيانة من المحيطين بك، أن تبتعد عن هؤلاء الأشخاص.

8. لست كثير الشكوي:

لأنك تعرف أنه ليس هناك الكثير من الأشياء لتشتكي منها، إلا لو كنت قد مررت بتجربة قاسية وعانيت الكثير من الخسائر بسببها، فمعظم ما نمر به من يوم لآخر ما هو إلا خبرات دنيوية عادية و شائعة، فالناجحين في حياتهم يعلمون ذلك، لهذا تراهم يعيشون في سعادة و رضا.

9. أن يسعدك نجاح الأخرين:

ليس معني أن الآخرين ينجحون في حياتهم أنك فاشل، فعليك أن تستحسن وتقدر نجاح الأخرين، فكلما فعلت ذلك فإنك تزيد من طاقتك الإيجابية، والتي ستمكنك من الوصول لأهدافك.

10. لديك شغف و تطارده:

أنت لست بليدا، فأنت تعرف أن لديك شيئا رائعا تعطيه، و لديك قدرات فريدة، لست فقط تعلم ، بل أنت تطارد شغفك أيضا.

11. وجود أحداث وأشياء تتوق حدوثها:

إذا لم يكن لديك أشياء مثيرة تحدث في حياتك و تتوق حدوثها، فإعلم أنك تموت ببطء، فالشخص الناجح لديه أهدافا و لديه شغفا لتحقيقها، و يصبح هذا الشغف محركا لحياته.

12. لديك أهدافا تحققت:

فحتي لو كان الفشل جزئا من الحياة، فتمسكك بأهدافك وأحلامك لفترة كافية قد يجعلها تتحقق، فأنت قد تذوقت طعم النجاح، و هذا يحفزك و يدفعك للأمام.

13. أن تكون متعاطفا مع مشاكل الأخرين:

فالشخص الفاقد للتعاطف مع الآخرين هو شخص بلا روح، فالتعاطف معادلة لنشر الحب والطاقة الإيجابية في العالم، الشخص الناجح يعلم ذلك، فهو يحب الآخرين كما لو كانوا عائلته.

14. أن تحب بعمق و أن تكن منفتحا حتي يحبك الآخرين:

الحب مخاطرة، وهذا يخيف الكثيرين، فالحب هو الشئ الذي نسعي جميعا لتحقيقه، ولكنه مرتبط بالشئ الذي نرهبه جميعا ألا وهو الرفض والنبذ، فإذا كنت منفتحا كفاية كي تحب – بكسر الحاء – وتحب – بفتح الحاء، إذا أنت ناجح.

15. ترفض أن تكون ضحية:

فالرياح لا تأتي بما تشتهي السفن، فليس القدر وحده ما يصنع حياتك، فأنت أيضا تشارك في صنع حياتك، الشخص الناجح يعلم هذا ويرفض الإحباط من تجاربه السيئة، فهو ينهض ويغزو الحياة من جديد علي الرغم من كل شئ.

16. لا تهتم بآراء الأخرين:

فأنت تعلم أنك لا تستطيع إرضاء كل الناس، فأنت تعلم أن المعايير التي وضعها المجتمع للحكم علي الآخرين ليست واقعية أو حقيقية علي الدوام، ولهذا تظل صادقا مع نفسك وتحب ما أنت عليه.

17. أن تنظر دائما للجانب المشرق:

الحياة مليئة بالإحباطات, هذا إن إخترت أن تراها كذلك، ولكن يمكن أن تنظر من زاوية مختلفة لتري في الإحباطات فرص للتعلم، فالتجارب السلبية تذهب هدرا إذا لم تتعلم منها.

18. أن تتقبل مالا يمكنك تغييره:

 يجب عليك أن تواجه حقيقة أن هناك أشياء لا يمكنك تغييرها في الحياة، فكل ما يمكنك تغييره أحيانا هو نظرتك لما يحدث في الحياة، فإذا كان بإمكانك تغيير نظرتك السلبية للمواقف المختلفة لنظرة إيجابية فأنت ناجح.

19. تغير ما تستطيع تغييره:

و للمرة الثانية عليك أن تواجه حقيقة أن هناك أشياء لا يمكنك تغييرها في الحياة، فالشخص الناجح لا يتكاسل في مواجهة السلبيات القابلة للتغيير، بل ينطلق و يحاول حل الأمور.

20. أنت سعيد :

فبالنسبة إلي هذا هو التعريف الحقيقي للنجاح، فلا يهم كم لديك في حسابك البنكي، أو حجم منزلك، أو كم إجازة مكلفة قضيتها، فلو كنت سعيدا، عندها إعرف أنك ناجح في الحياة.

 

حتي لو لم تري نفسك في كل النقاط العشرين السابقة فلا تحزن ، فذلك شئ طبيعي، و كن سعيدا برؤية نفسك في بعضهم، فمع الوقت ستأتي البقية، فقط عليك المضي قدما للأمام و للأعلي. 

 

رابط المقال الأصلي: http://www.lifehack.org/articles/communication/20-signs-youre-succeeding-life-even-you-dont-feel-you-are.html


تعليقات