انشاء حساب



تسجيل الدخول



الأربعاء.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح للانتخابات الطلابية

انتخابات اتحاد الطلاب
02 نوفمبر 2015
1184

بدأت مرحلة تلقي طلبات الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب على مستوى الكليات بالجامعات المصرية، اليوم الإثنين، وذلك وفقًا للجدول الذي أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وتسير العملية الانتخابية وفق خطوات محددة حيث يتوجه الطالب الذي ينوي الترشح إلى رعاية الشباب أو شؤون الطلبة بالكلية؛ لسحب استمارة الترشح أولًا، ثم ملء البيانات بها، والتي تتضمن جزءًا للاعتماد من شؤون الطلاب، وجزءًا آخر للاعتماد من أمين الكلية، ثم تقديم أصل استمارة الترشح، ومعها ثلاثة نسخ منها، كل نسخة مرفق بها صورة شخصية وصورة من البطاقة الشخصية، مع صورة من كارنيه الكلية، وإيصال سداد المصروفات.

ويشترط أن يكون الطالب المترشح مصري الجنسية، ومسددًا للرسوم الدراسية، ومعروفًا بحسن الخلق والسمعة الطيبة، ولديه نشاط ملحوظ في مجال عمل اللجنة المرشح لها، ولم يعاقب من قبل بعقوبة مقيدة للحرية أو بوقف العضوية بالاتحاد، بجانب أن يكون مستجدًا في فرقته وغير باقٍ للإعادة، وألا يكون منتميًا لأي جماعة يجرمها القانون.

ويستمر تلقي طلبات الترشح ثلاثة أيام، من اليوم وحتى يوم الأربعاء 4 نوفمبر، لتعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الخميس 5 نوفمبر، واستقبال طلبات الطعون، وفحصها ثم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر. 

 

نموذج طلب الترشح


تعليقات